1224335
1224335
صحافة

الصحافة البريطانية في أسبوع

20 مايو 2019
20 مايو 2019

لندن - عمان -

اقلاديوس ابراهيم:-

واجهت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أسبوعا عصيبا في حياتها السياسية، حيث انقلب عليها مجموعة من أقوياء حزب المحافظين وأجبروها على تحديد موعد للتنحي بنهاية شهر يونيو المقبل، وفي معركة المنافسة على زعامة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء، ظهرت عدة أسماء على الساحة ممن يحسبون أنفسهم قادرين على قيادة الحزب والبلاد خلال الفترة المتبقية حتى الانتخابات العامة المقبلة، وكان أبرزهم وزير الخارجية السابق بوريس جونسون .

وفي موضوع آخر تسبب برنامج تلفزيوني في وفاة أحد ضيوفه بعد اشتراكه في حلقة عن «الخيانة الزوجية»، قال فيه إنه مخلص لخطيبته لكن جهاز كشف الكذب أثبت العكس، مما سبب له توتر شديد أدى إلى إقدامه على الانتحار.

وحول تكتل الاتحاد الأوروبي، أظهر استطلاع رأي أجري لصالح المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية أن غالبية الأوروبيين يتوقعون انهيار الاتحاد في غضون ٢٠ عاما،.

أما عن «الإسلاموفوبيا» فقد رفضت الحكومة البريطانية التعريف الجديد المقترح لهذا المصطلح، بناء على تحذير من رئيس مجلس رؤساء الشرطة الذي وجهه لرئيسة الوزراء تريزا ماي من أن التعريف الجديد الذي نوقش في البرلمان ووافق عليه حزب العمال والديمقراطيون الأحرار وعمدة لندن صادق خان، سيكون عائقا في مواجهة الإرهاب.