1222127
1222127
الرياضية

ليلة تتويج جميلة .. وتطبيق العدالة شعار المسابقات في نهائيات الموسم

18 مايو 2019
18 مايو 2019

بدأت وفود المسؤولين في اتحاد كرة القدم ولجانه المختلفة تحط رحالها في صلالة لحضور حفل نهاية الموسم الكروي وتتويج نادي ظفار في مواجهته التي تجمعه اليوم مع نادي مسقط ضمن الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وشهد يوم الترتيبات الأخيرة واللمسات الفنية بغية إخراج حفل ختام الموسم بالصورة التي تتناسب والجهد الشاق الذي بذله الشركاء في المنافسة طوال موسم كامل تنوع فيه العطاء والأداء الإداري والفني من الاتحاد ولجانه والأندية.

وأكد مسؤول في لجنة المسابقات باتحاد الكرة بأن الترتيبات تمضي بصورة طيبة ونهدف إلى ان تحظى ليلة الاحتفال ببطل الموسم بالرضاء وتبرز المسابقة الأولى في هرم الكرة العمانية في صورة تؤكد قيمتها الفنية والمعنوية. وأشار الى أن كل لجان الاتحاد تولى الجولات الأخيرة في الدوري جل اهتمامها وتحرص الى ان تمضي الأمور دون أي مشاكل أو احتجاجات ونهدف جميعا لتحقيق اكبر قدر من العدالة فيما تبقى من مباريات خاصة وان الصراع قويا في المراكز الأخيرة ونتوقع ان لا يحسم الهبوط إلا مع آخر صافرة في البطولة.

وفي جانب الاهتمام بالعدالة فيما تبقى من مباريات تظهر لجنة الحكام باتحاد كرة القدم حرصها الكبير لنجاح رجال الصافرة في الخروج بمباريات الدوري التي تحدد مصير الأندية إلى بر الأمان وان لا تصاحبها أي احتجاجات واعتراضات من الأندية في هذا التوقيت الصعب ، ولذلك تحرص اللجنة على اختيار العناصر ذات الخبرة والتجربة لهذه المواجهات الحساسة.

وأكد مسؤول في اللجنة أن الاختيار في المراحل الأخيرة من الدوري يتم على ضوء مواصفات خاصة وعلى حسب أهمية المباراة، وثقتنا كبيرة في جميع الحكام وأي طاقم تسند إليه إدارة مباراة سيكون على قدر التحدي وعند حسن الظن، مشيرا إلى أن الحكام نجحوا حتى الآن بدرجة عالية في إدارة مباريات الدوري والحديث عن بعض الأخطاء وهو أمر طبيعي ووارد ولكن المحصلة العامة تبدو مرضية للجميع. وفي الصعيد ذاته تواصل رابطة دوري المحترفين في اتحاد كرة القدم مراقبة المباريات وكتابة تقارير فنية عن سيرها وذلك من أجل تحقيق مبدأ العدالة والجاهزية في حال أثيرت أي شكاوى عن وجود حالة تلاعب في المباريات الأخيرة الحاسمة.

ولمزيد من الضوابط التي تحقق العدالة سبق ان اعتمدت رابطة دوري المحترفين وسيلة استخدام كاميرات خاصة بها لتسجيل وتوثيق بعض المباريات في الجولات التي لن يكون بإمكان القناة الناقلة للمسابقة أن تثبتها، أو تسجلها وذلك لتزامن توقيت المباريات مع بعضها البعض وسيتم الاتفاق مع القناة لمعرفة المباريات التي ستقوم ببثها لتقوم الرابطة عبر كاميرات خاصة بتسجيل المباريات الأخرى.

وتنطلق فكرة تسجيل المباريات من أجل أن تتوفر للرابطة وقائع جميع المباريات عبر توثيق كامل لما يحدث في الملعب خلال التسعين دقيقة، وأن يتوفر لها أو للجان الأخرى في اتحاد الكرة إذا أرادت الوقوف على أي ملابسات يمكن أن تحدث في الملعب وتكون مثار قضية، وفي الوقت ذاته لإرسال رسالة للجميع بأن كل ما سيحدث سيكون مراقبا. ويكشف عضو في رابطة دوري المحترفين إن لجان الاتحاد الفنية والإدارية تتعاون من اجل الوصول بنهاية الموسم الى نهاية تجد القبول والتقدير من الجميع وتمهد لموسم قادم يشهد ظفرة فنية اكبر ونجاحات كبيرة ضمن استراتيجية العمل التي تستهدف الاستفادة من السلبيات ودعم الإيجابيات لتطوير المسابقات.