1220876
1220876
الاقتصادية

وفد شبابي عماني يشارك في منتدى «جوجل»

16 مايو 2019
16 مايو 2019

التقوا بمسؤولي الشركات في وادي السيليكون -

كتب - حمد الهاشمي -

شارك وفد من الشباب العماني في منتدى جوجل io 2019 ، بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت المشاركة زيارات لعدد من الشركات في وادي السيليكون، وذلك للدخول لعالم جوجل، وحضور حلقات وجلسات نقاشية حول العديد من التقنيات الحديثة والحصول على فرصة نادرة لتجربتها واللقاء بالخبراء إثراءً للشغف وتعميقًا للمعرفة.

وشملت الزيارات اجتماعات في جامعة ستانفورد ولقاءات في @500Startups ، بالإضافة إلى لقاء في شركة جوجل @Google ، وشركة @lyft.

كما حضروا عددا من الحلقات والمعارض المتخصصة بمنتجات جوجل المختلفة كالذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمساعد الصوتي Google Assistant، وقاموا بتطبيق ما تعلموه خلال أيام المؤتمر في مختبرات خاصة واللقاء بالمبرمجين والخبراء من مختلف التخصصات والحوار معهم.

حيث تمكّن المشاركون في المنتدى عبر حضورهم للفعالية الرئيسية للمؤتمر من التعرف على آخر الأخبار والتقنيات في مشاريع ومنتجات جوجل المختلفة مثل: هاتف pixel a3 ، والمساعد الصوتي Google Assistant.

تأتي هذه المشاركة تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم التي وقعها الصندوق العماني للتكنولوجيا واللجنة الوطنية للشباب، والتي جاءت من منطلق تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين فيما يخدم قطاع الشباب العماني.