صحـار ألمنيــوم تدشن تقريرها السنوي العاشــر للاستدامـــة

صحار – سيف بن محمد المعمري –
نظمت صحار ألمنيوم امس الأول حفل إفطار خاص أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي، محافظ شمال الباطنة، احتفاءً بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاحها. تم خلال الحفل الذي حضره عدد من أصحاب السعادة وكبار مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة في المحافظة، تدشين تقرير الاستدامة العاشر للشركة الذي يأتي إصداره في إطار التزام صحار ألمنيوم بالنزاهة والتشغيل المسؤول لعملياتها، كما حضر الحفل أعيان المجتمع المحلي وممثلو بعض أهم الجهات من المستفيدين من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة وشركاء الأعمال.

وكان مصهر ومرافق صحار ألمنيوم قد تم افتتاحها في 29 أبريل عام 2009، تحت رعاية صاحب السمو سيد شهاب بن طارق آل سعيد. واليوم، وبعد عقد من الزمان، أصبحت الشركة إحدى الشركات الرائدة في عمليات صهر الألمنيوم بفضل التحسينات التدريجية في عملياتها وتطوير فريق عملها.
وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، صرح المهندس سعيد محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم بقوله: «لقد أصبحت الشركة واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج الألمنيوم في المنطقة من حيث الكفاءة التشغيلية وجودة المنتج، ولا زلنا نسعى دائمًا إلى رفع مستوى أعمالنا وتطويرها وتحسينها، معتمدين في ذلك على موظفينا الذين نعتبرهم أهم أصولنا، فلم نكن لنحقق كل هذه الإنجازات دون جهود موظفينا وتفانيهم وإخلاصهم في العمل».
وأضاف الرئيس التنفيذي: «نتقدم بالشكر والتقدير إلى جميع من ساهم في تأسيس الشركة، ومن عملوا لتحقيق الحلم بدءًا بمرحلة التخطيط، والإنشاء، إلى مرحلة التشغيل. كذلك نشكر جميع الموردين والجهات الاستشارية، والممولين، والشركاء على دعمهم لنا طوال هذه السنوات العشر».
وقد تم خلال الحفل عرض فيلم تذكاري يستعرض إنجازات الشركة طوال العقد الماضي. كذلك، وعلى هامش الحفل، افتتح سعادة الشيخ راعي الحفل معرضًا مصغَّرًا ضم عددًا من أهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تدعمها الشركة، وكذلك الموردين المحليين، والمستفيدين من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي دعمتها الشركة .
لقد أثبتت شركة صحار ألمنيوم منذ انطلاق عملياتها أنها واحدة من أهم محركات التنمية المستدامة في السلطنة ورائدة في تحويل موارد الطاقة إلى سلعة ذات قيمة عالية. وتواصل الشركة، بعد أن أكملت عامها العاشر مسيرتها في القيام بدورها المهم في مستقبل صناعة الألمنيوم في منطقة الخليج، وفي الترويج للسلطنة كوجهة ومركز استراتيجي للاستثمار. وتواصل الشركة في وضع خططها لإنتاج الألمنيوم وتوليد الطاقة.
وقد تم اعتماد تقرير صحار ألمنيوم للاستدامة من قبل «المبادرة العالمية لإعداد التقارير»، وهي منظمة مستقلة ومعترف بها على الصعيد الدولي ورائدة في مجال تقديم تقارير الاستدامة ومراجعتها، وذلك بهدف ضمان أعلى مستوى من الشفافية وتوثيق نهج الشركة المتنامي في تطبيق أفضل الممارسات في نموذجها التشغيلي. ويستعرض التقرير لمحة مفصلة عن مساهمات وأداء الشركة في المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية. واستكمالًا لدورها في هذا الجانب، قامت الشركة بطباعة أهم ملامح التقرير في منشور مطبوع على أوراق معاد تدويرها ومعتمدة من قبل مجلس رعاية الغابات وباستخدام حبر الصويا لتقليل الآثار على البيئة إلى الحد الأدنى .