مسـلسـل تركي بـين أعلـى 3 أعـمال مشـاهـدة في رمضـان بالمغرب

الرباط، «الأناضول»: احتل المسلسل التركي «سامحيني» المركز الثالث بين الأعمال الأكثر المشاهدة خلال رمضان في المغرب، حيث يعرض على القناة الثانية الحكومية.
جاء ذلك بحسب بيانات مؤسسة «ماروك متري» (غير حكومية لقياس نسب مشاهدة القنوات المغربية)، أمس الأول، حصلت الأناضول على نسخة منه. واحتل مسلسل «سامحيني» المركز الثالث، بعد كل مسلسلين كوميديين مغربيين. ويعتبر هذا المسلسل، العمل الأجنبي الوحيد الذي جاء بين الأعمال الأكثر مشاهدة في البلاد.
ويحظى هذا المسلسل في المتوسط بنسبة 70.8% من مجموع نسب المشاهدات، ويتابعه أكثر من 8.69 مليون مشاهد يوميًا. ويتناول المسلسل قصة عائلتين تربط أبناء بعضها البعض علاقة حب، حيث يواجهان الكثير من المصاعب تؤدي إلى الافتراق. وخلال السنوات الأخيرة، أخذت المسلسلات التركية حيزًا كبيرًا من ساعات المشاهد المغربي، ويبقى أهمها على الإطلاق «سامحيني»، المدبلج إلى العامية المغربية.
ويعرض مسلسل «سامحيني» منذ 2011، وأصبح مع الوقت جزءًا من يوميات المغاربة. وتقوم تركيا بتصدير مسلسلاتها لـ102 دولة في العالم، بينها المغرب، وارتقت في السنوات الأخيرة إلى المركز الثاني عالميًا في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال الأعوام القليلة الماضية، كان مسلسلا «سنوات الضياع»، و«نور»، من أكثر الأعمال شعبية في المغرب.