8 فـــــرق فــي مهرجاني مراكز الأندية لأشبال السلة

أعلن الاتحاد العماني لكرة السلة عن إقامة مهرجانين لمراكز الأندية لإعداد أشبال كرة السلة في يونيو القادم، بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، يقام الأول في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، والثاني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بهدف دعم انتشار اللعبة وتأهيل الأشبال وصقل مهاراتهم.
وستشارك في منافسات المهرجانين 8 مراكز هي مراكز أندية: ‏السيب والاتفاق والمضيبي وبوشر وقريات وصلالة ومجيس والشباب،‏ مما يعني مشاركة أكثر من 200‏ لاعب ومدرب وطني يديرون تدريبات هذه المراكز الثمانية، إذ تتضمن فعاليات المهرجانات تدريبات على مهارات كرة السلة بدءا من مسك الكرة وتمريرها ورميها على السلة.
وتشكل مهرجانات مراكز الأندية لإعداد أشبال كرة السلة فرصة لقياس مدى تقدم اللاعبين وإيجاد بيئة التنافس الشريف بين تلك الأندية، إلى جانب ما تمثله من فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المدربين الوطنيين، وتحسين الأداء وتطوير مهارات اللاعبين في المستقبل.
ويسعى الاتحاد العماني لكرة السلة من خلال إقامة المراكز وتوسيع رقعتها في الأندية إلى تعليم أساسيات كرة السلة ورفد الفرق بالأندية واللاعبين للعب في مختلف المراحل العمرية، وتأتي ضمن الخطط التطويرية لنشر اللعبة بين الناشئة..
وبدأت تلك الخطوة من خلال قيام مجلس الإدارة بزيارات منتظمة للأندية لتشجيعها على إدخال اللعبة ضمن برامجها الرياضية باتباع عدد من الخطوات التحفيزية لتشجيعها على فتح مراكز لإعداد البراعم والأشبال.
ونجح الاتحاد مع بداية هذا العام في زيادة عدد مراكز التدريب من‏ ٤ مراكز إلى ‏٨ مراكز تدريبية في ‏نادي قريات ونادي الاتفاق ونادي السيب ونادي المضيبي ونادي بوشر ونادي الشباب ونادي مجيس ونادي صلالة.
ويقوم الاتحاد بدعم تلك الأندية من خلال توفير الملابس الرياضية وصيانة بعض الملاعب وتوفير أدوات اللعبة، إلى جانب مساعدة البعض بتخصيص مكافأة مالية للمدرب.