مركز الزوار يدشن مشاريع الواجهة البحرية بمطرح

يفتتح في الربع الثالث للتعريف بالتراث –
يفتتح مركز الزوار الخاص بمشروع ميناء السلطان قابوس السياحي أبوابه أمام السياح من جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي، ليصبح بذلك أول جزء يتم افتتاحه أمام الزائرين ضمن عملية التطوير المتكاملة للواجهة البحرية في الميناء.

ويقع المركز مقابل الميناء التاريخي الذي تقوم بتطويره شركة «داماك العالمية» في شراكة استراتيجية مع الشركة العمانية للتنمية السياحية «عُمران».
ويوفر مركز الزوار إطلالة على بحر عمان إذ يقع على الطرف الجنوبي من الطريق البحري بمطرح، ويهدف إلى تعريف الزوار بتراث تلك المنطقة الغني.
وتم طرح مناقصة لتنفيذ أعمال إنشائية في مشروع الواجهة البحرية الذي يتكون من عدة مراحل تشمل تطوير وحدات سكنية وفنادق ومحلات لتجارة التجزئة، حيث تقدر التكلفة الإجمالية لمشروع الواجهة البحرية بملياري دولار، وتضم المنطقة إلى جانب الوحدات السكنية والفندقية والتجارية ساحات عامة ومناطق ترفيهية.
ووفق الخطة المعلنة من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء لجميع مراحل مشروع الواجهة البحرية في عام ٢٠٢٧، ومن أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار للواجهة البحرية الجديدة سيتم تجهيز مواقف السيارات لتتسع إلى ٦ آلاف مركبة على مساحة ١٩٧ ألف متر مربع، كما تقدر المساحة التي سيتم تطويرها بـ٤٥١ ألف متر مربع أي ٧٠% من المساحة الكلية لمخطط المشروع.