الكلية العلمية للتصميم تنظم المعرض الرابع للتدريب والتوظيف

رفدت سوق العمل منذ إنشائها بأكثر من 2000 خريجة –
نظمت الكلية العلمية للتصميم فعاليات المعرض الرابع للتدريب والتوظيف لخريجيها في حرمها الجامعي وذلك تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى إيجاد فرص عمل للخريجين والخريجات وعرض قدراتهم في مجالات التصميم على الشركات المشاركة بهدف اجتذاب الكفاءات من الخريجات. واطلع سعادته على مكونات المعرض والفرص الوظيفية لدى جميع الشركات المشاركة البالغ عددها 16 شركة المتخصصة في مجالات التصميم المعماري والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي وتصميم الأزياء والفنون الجميلة. واستمع البلوشي إلى شرح عن متطلبات الشركات من الخريجين والخريجات ومجالات توظيفهم والجهود التي تقوم بها الكلية في انخراط خريجاتها بسوق العمل في القطاعين العام والخاص وريادة الأعمال.

كما اطلع على بعض التصاميم المعروضة من خلال المؤسسات في مجالات تصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي من إبداعات ومواهب خريجي الكلية العلمية للتصميم.
وقال هيثم بن صادق العزاوي رئيس قسم الخريجين بالكلية العلمية للتصميم ان الكلية رفدت سوق العمل منذ إنشائها في عام 2004 م بـ2058 خريجة، والتخصصات في الكلية هي التصميم الجرافيكي والتصميم المعماري والتصميم الداخلي والفنون الجميلة وتصميم الأزياء وذلك لسد حاجة سوق العمل في السلطنة من الكوادر الوطنية في هذه المجالات مؤكدًا أن الهدف من إقامة المعرض لتسهيل توفير فرص التدريب والعمل للخريجين في مكان واحد والتواصل المستمر بين الخريجين والمؤسسات ولتعريف المؤسسات بمخرجات الكلية ودعم خطط التعميم في قطاعات العمل في السلطنة.
وشاركت العديد من الشركات في مجالات التصميم الداخلي والفنون الجميلة وتصميم الأزياء ومنهم (بي ديفرينت، حسام استوديو للتصميم، كمال إسماعيل، مسقط العالمية، العنوان للاستشارات الهندسية، والتصميم الداخلي، بيت المخمل، أمل الجمالي، مطبعة الرفد، نيكسس، تري مي للمناسبات الرياضية والمظلة الخضراء)، وقد أبدت هذه الشركات حرصها على توفير فرص تدريبية وتوظيفية لخريجي الكلية.
وفي الختام، قدمت الكلية لوحة فنية كهدية تذكارية لراعي افتتاح المعرض، ولوحات فنية للشركات المشاركة.