الموافقة على بناء محطة لتخزين الوقود البحري في ميناء الدقم

بسعة تخزينية تصل إلى 30 ألف متر مكعب –

كتب ـ ماجد الهطالي –

أفصحت شركة النفط العمانية للتسويق عن موافقة مجلس إدارتها أمس لبناء محطة لتخزين الوقود البحري بسعة تخزينية تصل إلى 30 ألف متر مكعب بميناء الدقم، بالإضافة إلى المعدات والمرافق الإضافية اللازمة.
وتعمل المحطة بعد انتهاء الأعمال الإنشائية على تخزين الوقود البحري بمختلف درجاته والتي تحتاجها السفن، كما ستخدم المحطة ميناء الدقم بشكل رئيسي وما يجاوره من المرافق، وستعمل محطة التخزين الخاصة بالشركة على تعزيز مجموعة الخدمات المتاحة في الميناء لجذب السفن إليه وبالتالي المساهمة بشكل عام في نمو الموانئ وتطوير الأعمال.
وانخفضت أرباح الشركة بنسبة 37.7% بالربع الأول من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ إجمالي قيمة المبيعات 142 مليون ريال، بتراجع قدره 4 ملايين ريال مقارنة بـ 146 مليون ريال حققتها الشركة في الربع الأول من عام 2018.
وأرجعت الشركة هذا التراجع إلى انخفاض المبيعات بقطاع الطيران الذي أثر سلبا على أداء الشركة بالإضافة إلى تراكم المستحقات الواجب سدادها والتي لم يتم تحصيلها من بعض الزبائن من قطاع الطيران. وواصلت الشركة التجديد والابتكار في عملياتها وتنويع الاستثمارات لضمان رسوخ مكانتها التجارية مع المنافسين.