الفيصل الزبير يحقق المركز السابع في الجولة الأولى ببرشلونة

ضمن بطولة بورشه سوبر كب وبمشاركة 28 متسابقا –

نجح المتسابق الفيصل الزبير بتحقيق أفضل نتيجة له خلال مشاركاته في جولات سباقات بورشه سوبر كب، طوال الموسمين الماضيين بعد أن حل في المركز السابع من الترتيب العام، التي اختتمت أولى جولاتها أمس الأول بحلبة برشلونة..
وتمكن الفيصل من تقديم مستوى جيد خلال سباق برشلونة بعد أن نجح في إنهاء السباق بزمن قدره 1.50.876 دقيقة بعد إن كان في المركز الثامن في انطلاقة السباق وهو المركز الذي حققه خلال التجارب التأهيلية التي أقيمت قبل يوم من انطلاقة السباق النهائي، حيث جــــاءت البداية للفيصل مع إطلاق شارة الانطلاقة بالتراجع إلى المركز التاسع إلا أن الفيصل نجح في العودة سريعا إلى المركز الثامن خلال الدورة الثالثة ثم تقدم إلى المركز السابع قبل أن يتوقف السباق مؤقتا بسبب حادث في حلبة السباق وحافظ بعدها على مركزه حتى نهاية السباق ليسجل المركز السابع في الترتيب العام في وقت نجح فريق الفيصل وزملاؤه في حصد المراكز الأولى بعد أن حمل زميله جوليان آندلاوِر لقب جولة برشلونة.
وأُقيمت الجولة الأولى على حلبة برشلونة، التي تقع في مُقاطعة كتالونيا الإسبانية، البالغ طولها 4.655 كيلومتر.

مسار السباق

وتصدَّر السائق جوليان آندلاوِر، صاحب المركز الأول فالانطلاق أولا، السباق مُنذ البداية حتى خط النهاية، علمًا بأنه يقود لصالح فريق «بي دبليو تي – ليخنر للسباقات»، وصدَّ تقدم آيهانكان غوفن، الذي أنهى السباق ثانيًا، ومايكل آمِّرمولِّر، حامل اللقب، والذي أنهى السباق ثالثًا.
وحافظ ثُلاثي المُقدمة على مراكزهم خلال اللفة الأولى، بينما تراجع الفيصل للمركز التاسع، إلا أنه سرعان ما نجح في استعادة المركز الثامن، الذي انطلق منه في اللفة التالية. ونجح في اللفة الثالثة بالتقدم للأمام للمركز السابع من بين 28 سائقًا شاركوا في السباق، وذلك على حساب السائق جاكسون إيفانز، وبقي ضمن مجموعة المُقدمة، خلف القبرصي تيو إيلّيناس، صاحب المركز السادس.
ونجح إيلّيناس في تجاوز ياب فان لاغِن في اللفة الرابعة، بينما احتفظ الفيصل بمركزه، في حين استمر الوضع في المُقدمة على ما هو عليه، مع بقاء زميل الفيصل في فريق ليخنر المتسابق آندلاوِر مُتصدرًا.
واستمر الفيصل في الحفاظ على مركزه مع الوُصول للفتين السادسة والسابعة، وانتصاف السباق، وذلك خلف ثُلاثي المُقدمة آنفًا، وميكل بيدرسِن رابعًا وإيلّيناس خامسًا وفان لاغِن سادسًا. وبقيت حالة السباق مُستقرةً في اللفات الأخرى وُصولًا إلى اللفة الـ11، حيث حافظ الفيصل على مركزه السابع، كما استمر آندلاوِر في تصدر السباق، مع مُحافظة السائقين الثمانية الأوائل على مراكزهم.
ولم تشهد اللفات الأخيرة للسباق على أي تغيُّرات كبيرة في المُقدمة، وانتهى السباق بفوز آندلاوِر بلقب السباق، أمام غوفِن وآمِّرمولِّر، واجتاز الفيصل خط النهاية في المركز السابع، مُسجلًا أفضل نتيجةٍ له في هذه البُطولة. في حين خسر بيدرسِن مركزين في اللفة الأخيرة، وتراجع للمركز السادس خلف إيلّيناس وفان لاغِن. وتُقام الجولة المُقبلة الثانية على شوارع مدينة مونتي كارلو، بتاريخ 25 مايو الجاري.
المركز الـ7 أفضل مشوار

قال الفيصل الزبير بعد نهاية السباق: إن السباق كان جيدا ونجحت في الحصول على المركز السابع في الترتيب العام وهي أفضل نتيجة لي خلال مشاركاتي السابقة في السوبر كب وهذا المركز يعد جيدا في ظل تواجد أبرز السائقين وكان طموحي منذ البداية بأن أكون ضمن العشرة الأوائل وهي الخطة التي رسمتها بمشاركتي في هذا الموسم وكذلك الاستراتيجية التي وضعها الفريق لي بالمشاركة في هذا الموسم وتمكنت ولله الحمد من حصد أولى النقاط في هذه الجولة والتي ستكون دافعًا كبيرًا لي لتحقيق مراكز أفضل في الجولات القادمة. وحول مجريات السباق قال الفيصل: إن البداية كانت في المركز الثامن وتراجعت بعدها ألي المركز التاسع وقدمت بعدها مستوى أفضل ساعيا إلى التقدم إلى مركز أفضل ونجحت أولا في العودة إلى المركز الثامن ثم إلى المركز السابع وكنت قريبا من سائقي المقدمة ونجحت في إدارة استهلاك الإطارات بنجاح وأنا سعيد للغاية بهذه النتيجة التي حققتها في المركز السابع في الترتيب العام وسوف أعمل جاهدًا على تقديم الأفضل في السباق القادم والذي سيكون بمدينة موناكو الفرنسية وهو أصعب سباقات السوبر كب نظرًا لصعوبة الحلبة والجميع يدرك مدى صعوبة السباق القادم وسوف ابذل مجهودا مضاعفًا لأكون ضمن العشرة الأوائل وحصد مزيد من النقاط.