1218444
1218444
الاقتصادية

غرفة شمال الباطنة تنظم جلسة حوارية حول حقوق الملاك والمستأجرين

13 مايو 2019
13 مايو 2019

صحار ـ مكتب عمان -

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة جلسة حوارية وذلك ضمن الأمسيات الرمضانية بعنوان «حقوق الملاك والمستأجرين في عقود الإيجار» تناولت التعريف بالضوابط الشرعية والقانونية المنظمة للعقود في السلطنة.

وهدفت الجلسة إلى تحديد الطبيعة القانونية للعقود والتزاماتها تجاه المستأجرين، وتنمية الثقافة القانونية بما ينعكس إيجابًا على جودة إدارة المؤسسات إضافة إلى إمداد أصحاب المؤسسات بالمعلومات والآراء المتعلقة بالمسائل القانونية وتحسين بيئة الأعمال وتطويرها.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة: إن أهمية الجلسة الحوارية تكمن في زيادة الوعي القانوني لدى مختلف شرائح المجتمع، خصوصا أصحاب وصاحبات الأعمال كونه الفئة الأكثر تعرضًا للخلافات التي قد تنشأ بين المستأجرين والملاك، وتوضيح الموقف القانوني حيالها، والاستماع إلى آراء الحضور وأهم التحديات التي تواجههم في هذا القطاع ومناقشتها مع المختصين.

وتحدث في الجلسة القاضي الدكتور حمد بن خميس الجهوري رئيس محكمة الاستئناف بالرستاق والمحامي سعيد الروشدي عضو لجنة دراسة التشريعات والقوانين بفرع الغرفة والمهندس محمد المقبالي مدير إدارة الشؤون الصحية ببلدية صحار وسالم المعمري رئيس قسم العقود بإدارة الشؤون الصحية ببلدية صحار.

أدار الجلسة الحوارية عبدالعزيز بن راشد الشافعي عضو لجنة دراسة التشريعات والقوانين بفرع الغرفة.