الأوقاف تناقش مع وفد الأزهر الشريف تعزيز التعاون في المجالات الدينية

ناقشت الجوانب العلمية والتعليمية والتدريبية –

استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية صباح أمس بديوان عام الوزارة معالي الدكتور صالح عباس صالح وكيل الأزهر الشريف والدكتور نظير محمد محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والدكتور عباس عبداللاه عباس سليمان وكيل الأزهر السابق.
جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك التي تعزز التعاون في المجالات الدينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حضر المقابلة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء ورئيس لجنة التعاون مع الأزهر وأعضاء لجنة التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف.
يأتي هذا اللقاء ضمن منظومة التعاون القائم بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف وفي إطار اجتماع لجنة التعاون المشتركة السنوي.
كما ناقشت اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف في اجتماعها السابع عشر الجوانب العلمية والتعليمية والتدريبية التي تهم الجانبين.
ترأس الجانب العماني سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة وترأس الجانب الأزهري معالي الدكتور صالح عباس صالح وكيل الأزهر.
يذكر أن هذه اللجنة تعتبر تتويجا للتعاون بين المؤسسة الدينية في السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمؤسسة الدينية في جمهورية مصر العربية ممثلة في الأزهر الشريف الذي يعتبر أعلى مؤسسة دينية تمثل الرؤية الوسطية للقضايا المستجدة في العالم.