1216334
1216334
الرياضية

الشباب يتنفس الصعداء بثنائية في شباك مرباط

10 مايو 2019
10 مايو 2019

تغطية : بشير الريامي -

تمكن الشباب من تجاوز ضيفه مرباط والفوز عليه بهدفين دون مقابل في لقاء الجولة رقم الـ ٢٣ الذي استضافه ملعب استاد السيب الرياضي أمس الأول، حيث وزع الشباب هدفيه على مدار شوط المباراة الأول بتوقيع لاعبه محمد السيابي ليزيد فرصة تفادي الهبوط.

الشوط الأول كانت أفضلية الأداء فيه للاعبي مرباط ولكن تمكن الشباب خلال فرصتين ثمينتين فيه من زيارة شباك مرمى مرباط فكان القناص محمد السيابي حاضرا في الدقيقة الثالثة ليهدي التقدم لفريقه ويعود مرة أخرى في الدقيقة ٣٩ ليضاعف من نتيجة فريقه بالهدف الثاني انتهى بهما وقت الشوط الأول. الشوط الثاني لم يحدث فيه الكثير سوى تغييرات مدربي الفريقين مع تبادل في الأداء بين لاعبي الفريقين لتنتهي أحداث المباراة بفوز الشباب بهدفين دون مقابل لمرباط.

الشوط الأول

بداية سريعة من جانب لاعبي الشباب وتمركز في ملعب مرباط وانطلاقة سريعة من جانب المهاجمين وكرة في قدم محمد السيابي الذي توغل بها في منطقة هاني نجم الدين حارس مرباط وسددها زاحفة نحو الزاوية الصعبة اليمنى لتأخذ الكرة طريقها إلى داخل المرمى معلنة هدف التقدم الأول للشباب في الدقيقة ٣. تفاجأ لاعبو مرباط بالهدف الذي ولج مرماهم مبكرا فأمسكوا بالكرة في وسط الملعب باتجاه مرمى سعيد السناني حارس الشباب بتواجد مسلم عكعاك وعبدالرحمن الغساني في مقدمة فريق مرباط. خطورة واضحة على مرمى الشباب من خلال الهجمات المتواصلة من جانب لاعبي مرباط وتمركزهم الجيد في منتصف ملعب المباراة واللعب على الأجناب وصولا إلى مرمى سعيد السناني. حاول لاعبو الشباب امتصاص حماس وحيوية لاعبي مرباط بإمساك الوسط اعتمادا على خط الدفاع الذي صمد أمام المحاولات المرباطية واعتمادا على المرتدات التي كانت تلوح لهم بين فترة وأخرى والتي لم تشكل خطورة كبيرة مقارنة مع محاولات لاعبي مرباط التي تواصلت وشكلت خطورة وذلك لرغبة لاعبي مرباط لتعديل النتيجة والعودة إلى المباراة. حاول لاعبو مرباط الاعتماد على التسديدات من خارج منطقة مرمى الشباب في بعض الأحيان. استمرت الأفضلية وسط الملعب في الأداء للاعبي مرباط الذين حاولوا اختراق دفاعات الشباب المتماسكة مع أداء جيد ومستوى متوسط للفريقين وفرصة هدف للشباب من كرة حولها محمد السيابي سريعة باتجاه مرمى مرباط إلا أنها علت عارضة المرمى. استمر الأداء سجالا بين لاعبي الفريقين مع أفضلية للاعبي مرباط ووصول أكثر إلى مرمى الشباب ولكن بدون فعالية. الدقيقة ٣٩ شهدت هدف الشباب الثاني من هجمة مرتدة وكرة ملعوبة في منطقة الحارس هاني نجم الدين لتصل إلى القناص محمد السيابي الذي سددها داخل المرمى معلنا هدف الشباب الثاني. تراجع لاعبو مرباط خوفا من هدف آخر مع امتداد للاعبي الشباب في منطقة مرباط ومحاولات لإضافة هدف ثالث قبل نهاية الشوط. تناقل جيد للاعبي الشباب للكرة ومحاولات للوصول إلى مرمى مرباط ودقيقتين وقت بدل ضائع احتسبهما حكم المباراة وضربة حرة مباشرة لمرباط على مشارف مرمى الشباب نفذها عكعاك ولكن علت عارضة المرمى الشبابي تبعتها صافرة حمم المباراة بنهاية الشوط بتقدم الشباب بهدفين دون مقابل لمرباط.

الشوط الثاني

بداية نشطة للفريقين وأول الفرص للشباب وكرة في قدم السيابي الذي وصل إلى منطقة مرمى مرباط وسدد بقوة ولكن في جسم حارس المرمى. واصل لاعبو الشباب أفضليتهم ومحاولات وهجمات متواصلة باتجاه مرمى هاني نجم الدين رغبة في هدف ثالث. تراجع واضح للاعبي مرباط في ملعبهم مع محاولات للوصول إلى مرمى الشباب. استمر اللعب سجالا ولكن بدون تهديد حقيقي للمرميين. بدأ مدربو الفريقين بإجراء التغييرات فبدأ مدرب مرباط بإشراك عبدالله السعدي بديلا للاعب عبدالرحمن الشافعي ثم أعقبه بتبديل آخر بإشراك حسين الحضري بديلا للمصاب سولا. لعبت دفاعات الشباب دورا كبيرا في التصدي لمحاولات لاعبي مرباط المتكررة والضغط المتواصل وحالت دون وصل المهاجمين إلى المرمى الشبابي مع اعتماد مهاجمي مرباط للاختراق من العمق ولكن بدون جدوى. ضربة حرة مباشرة للشباب من منتصف ملعب مرباط نفذها عمرو جنيات صحيحة باتجاه هاني نجم الدين الذي أبدع في التصدي لها وإبعادها عن مرماه ببراعة فائقة. أخذ لاعبو الفريقين استراحتين خلال المباراة من أجل شرب الماء وتعويض الفاقد وتغيير أول في صفوف الشباب بإشراك منذر الصبحي بديلا للاعب محمد السيابي. تحول الأداء لصالح لاعبي مرباط وتراجع واضح للاعبي الشباب للحفاظ على نتيجة المباراة مع وصول المباراة إلى دقائقها العشر الأخيرة مع محاولات شبابية ومجموعة فرص أمام مرمى مرباط لمهاجمي الشباب تمكن حارس مرباط من التصدي لها ببراعة. تغيير ثاني للشباب بدخول نوح الجرادي بديلا للاعب عبدالرحمن المشيفري وأداء سريع للاعبي الفريقين وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع لم يحدث فيها الكثير المهم ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الشباب بهدفين دون مقابل لمرباط. أدار المباراة طاقم مكون من يعقوب عبدالباقي حكم وسط وراشد الغيثي مساعدا أول ومحمد السناني مساعدا ثانيا وياسر المجرفي حكما رابعا.