«بلدي جنوب الباطنة» يستعرض فعاليات شهر البلديات وإقامة ملتقى صحي وإضافة عيادتين للأطفال وللنساء بالعوابي

ناقش إشكالية الحيوانات السائبة في الطرقات العامة والأحياء السكنية –
الرستاق – سعيد السلماني –

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال الاجتماع الذي عقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس منها فعاليات شهر البلديات (29) وكذلك إشكالية الحيوانات السائبة في الطرقات الرئيسية والأحياء السكنية وتم وضع عدد من الحلول والمقترحات للحد من خطورتها، كما تم مناقشة إقامة ملتقى صحي تثقيفي بولايات محافظة جنوب الباطنة، ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.
حيث تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق وإقراره، كما تم استعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها الرسالة الواردة من وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية بخصوص انطلاق فعاليات شهر البلديات التاسع والعشرين لعام 2019م. والرد الوارد من وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل بشأن عمل حماية من تساقط الحجارة على طريق وادي مستل. وكذلك تم استعراض الرد الوارد من قبل مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن استبدال شبكة المياه بمنطقة فلج السعيدي بنيابة الحوقين بالرستاق، والرد الوارد من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن استثمار سوق البلدية بولاية وادي المعاول. وكذلك استعراض الرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن تواجد بعض الحيوانات السائبة بالطرق العامة والرئيسية ووسط الأحياء السكنية، ومناقشة الرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن الملاحظات على الطرق والإنارة التابعة لوزارة النقل والاتصالات، وكذلك الرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بشأن رمي مخلفات البناء في الأماكن غير المخصصة لها. وكذلك تم استعراض الردود الواردة من لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة (الرستاق – العوابي).
كما تم خلال الاجتماع استعراض محاضر لجان المجلس منها محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية المتعلقة بمقترح إقامة ملتقى صحي تثقيفي تشترك فيه المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة، كما تم مناقشة موضوع ضرورة نقل المياه المعدنية في سيارات مزودة بأجهزة التبريد، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف والتي من الممكن أن يكون الوضع الحالي لنقلها غير صحي وغير سليم، علاوة على ذلك تم مناقشة موضوع المطالبة بتفعيل قسم الولادة بمركز صحي الأبيض وتوفير جهاز أشعة السونار بنفس المركز، بالإضافة إلى موضوع المطالبة برفع عدد الكادر التمريضي بمركز صحي العوابي وإضافة عيادة خاصة بالأطفال وكذلك عيادة للنساء.