1210748
1210748
عمان اليوم

«وهج» أول منصة إلكترونية في السلطنة تهتم بالطفل

04 مايو 2019
04 مايو 2019

دشنت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساء الأربعاء الماضي بالكلية العلمية للتصميم أول منصة إلكترونية عمانية تهتم بالطفل في السلطنة، وذلك باسم «وهج».

حضر حفل التدشين عدد من المختصين في مجال علم النفس و الطب النفسي في القطاعين الحكومي والخاص وممثلو عدد من الجمعيات الأهلية مثل جمعية التوحد و متلازمة داون وجمعية التدخل المبكر.

وقام فريق «سايكولوجية الشباب» التطوعي الذي يعمل تحت المظلة القانونية لجمعية الأطفال بإنشاء هذه المنصة ليهتم بنشر الوعي حول ثقافة الصحة النفسية التي تحتوي على دليل شامل للخدمات في السلطنة وصفحات متنوعة للتثقيف الصحي وصفحة للصحة النفسية للأهل ودليل لحماية الطفل، كما انه بإمكان أي شخص الوصول للمنصة عبر الرابط www.wahaj-oman.com. ويطمح فريق «سايكولوجية الشباب» التطوعي للاستمرار في العطاء و يدعو كل من يهتم بالطفل للمشاركة في المنصة.

وحول هذا الموضوع قالت عبير المجينية رئيسة فريق سايكولوجية الشباب: «يأمل الفريق في إنشاء حلول مبتكرة وهادفة ومستدامة لرفع مستوى الوعي حول الصحة النفسية في المجتمع العماني وهذه المنصة لأول مرة تجمع بين القطاعين الحكومي والخاص في إطار تطوعي مجتمعي لخدمة مقدمي الرعاية الصحية النفسية».