العرب والعالم

مقتل 7 أشخاص في تفجير بحضرموت

03 مايو 2019
03 مايو 2019

«أنصار الله» يفرجون عن 80 معتقلاً -

صنعاء - عمان - جمال مجاهد -

قتل سبعة أشخاص بينهم أطفال وأصيب خمسة آخرون أمس في تفجير عبوّة ناسفة بمنطقة «العنين» في مديرية القطن بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وقال مصدر أمني إن مسلّحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» الإرهابي وضعوا العبوّة الناسفة على جانب الطريق في منطقة العنين (المدخل الشرقي لمدينة القطن)، مشيراً إلى أن بعض الجثث تفحّمت جرّاء الانفجار.

من جهة ثانية، أفرجت جماعة أنصار الله عن 80 معتقلاً على ذمة الأحداث والمعارك التي شهدتها منطقة حجور بمديرية كشر في محافظة حجّة «شمال غرب اليمن».

وقال محافظ حجّة هلال الصوفي أمس إن الإفراج عن «المغرّر بهم في فتنة حجور، جاء تنفيذاً لتوجيهات زعيم أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان المبارك».

وأكد أن هذه الدفعة هي الثانية من المفرج عنهم ممّن شاركوا في القتال ضد «أنصار الله»، لافتاً إلى أن العمل جار لاستكمال إجراءات الإفراج عن بقية المعتقلين في تلك الأحداث.

وكانت وزارة الداخلية «في حكومة أنصار الله» أعلنت في 7 مارس الماضي، السيطرة الكاملة على منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها بمديرية كشر في محافظة حجّة، والتي شهدت لعدّة أسابيع قتالاً عنيفاً بين قوات «أنصار الله» وقبائل حجور، أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.