1209057
1209057
عمان اليوم

«أوريدو» تحتفل بتخريج دفعتين جديدتين من برنامجَي «نقطة انطلاقة» و«خطوة للأمام»

02 مايو 2019
02 مايو 2019

تطوير مهارات 1800 مشارك لتعزيز قدراتهم القيادية -

مشروعا «سلطانة» و«مشورة» يحصدان الجوائز الذهبية.. ودعم حاضر للأفكار الرائدة -

تغطية- نوال بنت بدر الصمصامية -

احتفلت «أوريدو» أمس بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج «نقطة انطلاقة» والدفعة الرابعة من برنامج «خطوة للأمام» وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد.

وقد أتاحت الشركة حتى الوقت الراهن الفرصة أمام 1500 امرأة من برنامج «نقطة انطلاقة» و300 من الرجال والنساء في برنامج «خطوة للأمام» لتطوير مهاراتهم عبر العمل مع نخبة من قادة القطاع والمدربين المعتمدين بهدف تعزيز نموهم وتطورهم.

وقد تم في الحفل الإعلان عن الفائزين في برنامج انطلاقة، حيث نال مشروع «سلطانة» الجائزة الذهبية وكذلك على الدعم، ومشروع «أبشر» الجائزة الفضية، فيما حصل مشروع « kidsdom» على الجائزة البرونزية.

أما في برنامج خطوة للأمام، فقد حصل مشروع «مشورة» على الجائزة الذهبية، وحصل مشروع « ship شي» على الجائزة الفضية، فيما حصل مشروع « learning drive» على الجائزة البرونزية.

وقال إيان دنش الرئيس التنفيذي لـ«أوريدو»: «لقد شهدت مبادرتا «نقطة انطلاقة» و«خطوة للأمام» تطورًا وتقدمًا كبيرين من حيث الأنشطة وأعداد المشاركين. ويبرز ذلك التزامنا بالمساهمة بدورٍ فاعلٍ وإيجابيٍ في دفع عجلة الاقتصاد العُماني عبر دعم مجتمع رواد الأعمال والشركات المتخصصة في المجال الرقمي. والمميز في الأمر أن هذه المبادرات تتناسب مع النساء والرجال من جميع الفئات العمرية؛ ونحن سعداء بأن نرى المشاركين وهم يواجهون التحديات المختلفة التي تحفزهم وتشجعهم على تحقيق النجاح وتشكيل جزء مهم من مستقبل نمو ونجاح السلطنة بشكلٍ عامٍ».

وقد أصبح برنامج «نقطة انطلاقة» أحد العلامات البارزة في سجل التعاون المثمر والناجح بين القطاعين العام والخاص بدعمٍ قيّمٍ من قبل حكومة السلطنة، والمجلس الثقافي البريطاني، وجامعة السلطان قابوس، والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال. كما يستند هذا البرنامج إلى عددٍ من حلقات العمل والمشاريع المجتمعية المختلفة التي تم تصميمها لإيجاد أثر إيجابي حقيقي في حياة المشاركين.

أما برنامج «خطوة للأمام»، فيهدف إلى تطوير مهارات المشاركين من خلال تدريبهم وتوجيههم وتعزيز روح وثقافة العمل الجماعي لديهم، فضلاً عن التركيز على المهارات القيادية المطلوبة للنمو على الصعيدين الوظيفي والشخصي.

جديرٌ بالذكر أن برنامجي «نقطة انطلاقة» و«خطوة للأمام» يأتيان تحت مظلة «أوريدو» الخير التي تندرج ضمنها جميع برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، وتتم إدارتهما بواسطة عائشة بنت سالم الشعيلية، وهي من أبرز المدربات المعتمدات التي تقدم البرنامجين منذ أكثر من 10 أعوام. وقد جاءت الحلقات التدريبية في هذه النسخة في عددٍ من المواقع في مختلف أنحاء السلطنة. وتضم مبادرات برنامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية أيضا قافلة «أوريدو» الخير، والتي تحتفل الشركة بنسختها السنوية الخامسة عشرة خلال العام الجاري.