عمان اليوم

تدريب موظفي «الشورى» على بروتوكول التواصل واتخاذ القرارات

02 مايو 2019
02 مايو 2019

نفذ مركز التدريب بمجلس عمان برنامجًا تدريبيًا لعدد من موظفي مجلس الشورى حول الاتصال والتواصل الحديث، الذي يأتي تنفيذًا لخطة التدريب السنوية المعتمدة لموظفي المجلس لعام 2019م.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعة أيام إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بالاتصال، وبروتوكول التواصل واستراتيجيات التفاوض الفعال، وتنمية مهارات المشاركين في التواصل مع الأفراد، والمؤسسات المجتمعية.

وتضمن البرنامج عددًا من المحاور، منها: ماهية الاتصال وأنواعه، والعوامل المؤثرة على عملية الاتصال سلبًا وإيجابًا، وأسس الاتصال الفعال ومقوماته، وكذلك سلوكيات الاتصال الفعال.

وتناول البرنامج عوائق الاتصال في بيئة العمل، وكذلك أشكال الاتصالات الإدارية ومهارات الاتصال ضمن فريق العمل، ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات ومهارات الاتصال ضمن بيئة الاجتماعات الإدارية.

كما تعرف المشاركون على وسائل الاتصال الحديثة والتقليدية، والعلاقة بين الاتصال والإعلام، بالإضافة إلى علاقة الاتصال بالرأي العام. وتطرق البرنامج إلى الاتصال الجماعي والجماهيري ومهارات الحوار والإقناع.

وتنوعت الأساليب التدريبية المستخدمة في البرنامج، منها: التطبيقات الإدارية والعملية على مهارات الاتصال، وورش عملية وتطبيقية.