1201592
1201592
الاقتصادية

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي للأعمال المصرفية والمالية والتجارية

25 أبريل 2019
25 أبريل 2019

برعاية عمان والأوبزيرفر إعلاميا -

تغطية - حمد بن محمد الهاشمي -

اختتم المؤتمر الدولي للأعمال المصرفية والمالية والتجارية أمس فعالياته مسلطا الضوء على توفير أساليب مبتكرة للقضايا المتعلقة بالفرص والتحديات والممارسات العالمية المرتبطة بتطوير القطاع المصرفي والمالي والأعمال على المستوى العالمي، بحضور الدكتور خلفان بن محمد البرواني رئيس مجلس إدارة كلية الدراسات المصرفية والمالية ونائب رئيس البنك المركز العماني للاستثمار وعمليات السوق.

وساهم المؤتمر في توفير منصة تواصل ونقل المعرفة بين الأكاديميين والباحثين والمشاركين، بهدف خدمة القطاع المصرفي والمالية وقطاعات التجارة والأعمال، ونشر نتائج الأوراق العلمية للباحثين.

جاء المؤتمر بتنظيم من كلية الدراسات المصرفية والمالية، وبشراكة استراتيجية مع كل من البنك المركزي العماني، ومجلس البحث العلمي، والمعهد الوطني لأسواق الأوراق المالية بالهند، بمقر الكلية بمسقط.

وقد تحدث في اليوم الختامي للمؤتمر الدكتور رونالد مايكل برادفير مدير كلية إدارة الأعمال بفرع دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور سعيد الصقري رئيس الجمعية الاقتصادية العمانية بالسلطنة، والبروفيسورة أم ثينمورهي مديرة المعهد الوطني لأسواق الأوراق المالية بجمهورية الهند.

كما تم تكريم الباحثين لأفضل ورقة علمية بحسب المحاور الثلاثة: المصارف، والشؤون الإدارية والاقتصادية، ومحور إدارة الأعمال، وتضمين ملخص جميع الأوراق المقبولة في إجراءات المؤتمر مع رقم ISBN ، وتمت فهرسته بواسطة قاعدة بيانات مضيف EBSCO بناءً على نتائج المؤتمر، وقد شاركت بالمؤتمر سبع من المجلات العلمية الدولية المحكمة، ومنها: lsevier, Emerald, Sage and Indesciences ، حيث سيتم نشر أفضل ورقة علمية في واحدة من هذه المجلات المحكمة.

يذكر أن المشاركون بأوراق العمل هم باحثون من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا والهند وماليزيا والإمارات العربية المتحدة وإيران والبحرين والمملكة العربية السعودية والعراق، بالإضافة إلى مقدمي الأوراق البحثية من السلطنة، وبشكل عام فإن 40٪ من مقدمي الأوراق هم من الخارج والباقي من السلطنة.