1202137
1202137
الرياضية

اتحاد الكرة .. لا نية لتعديلات الجولات الأخيرة بالدوري

25 أبريل 2019
25 أبريل 2019

أعلن اتحاد كرة القدم عن أن لا نية للمسابقات ورابطة دوري المحترفين للقيام بأية تعديلات في برمجة المباريات المتبقية من الدوري الذي يقترب من جولاته الأخيرة الحاسمة التي ستحدد مصير الفرق التي ستهبط لدوري الدرجة الأولى بعد أن حسم ظفار اللقب عقب فوزه أمس الأول على النهضة ليترك المنافسة للفرق التي كانت قريبة منه للمنافسة على مركز الوصيف والمركز الثالث في الوقت الذي تتسع فيه دائرة الفرق المهددة بالهبوط.

ويأتي تأكيد الاتحاد بأنه لا ينوي اجراء تعديلات على برنامج الأسابيع المتبقية من الدوري والتزامه بالجداول المعلنة رغم بعض الأصوات التي طالبت بالتعديل خوفا من حدوث تلاعب في المباريات تسبب ضررا لبعض الفرق.

وذكر مسؤول في اتحاد الكرة أن هناك بعض الأسباب الخاصة بالتنظيم لا تساعد على إجراء أي تعديل على جدول المباريات المتبقية ولذلك ستقام الجولة الأخيرة فقط في يوم واحد باعتباره يوم الختام والذي من المتوقع أن يكون لنتائجه تأثير كبير في حسم صراع البقاء.

المعروف أن المواسم الماضية شهدت الكثير من الجدل بين الأندية حول التلاعب في نتائج المباريات خدمة لمصالح أندية أخرى لتبقى في الدوري وهو ما سبق أن تسبب في تقديم أندية شكاوى للاتحاد ومطالبة بالتحقيق في الأمر وكان ثمة فكرة لتشكيل آلية مراقبة إلا أن القرار لم ير النور وذلك نتيجة قناعة المسؤولين في الاتحاد بصعوبة الحصول على بيانات قطعية تثبت قيام أي ناد بالتلاعب لصالح ناد آخر.

الجدير بالذكر ان أكثر من نصف فرق الدوري تدخل في دائرة الخطر وتعيش حالة من الهواجس وهو ما يرجح أن تشهد الجولات الأخيرة في البطولة صراعا ساخنا ومثيرا وسباقا قويا بين الفرق الباحثة عن حزام الأمان على كسب الثلاثة نقاط.