عمان اليوم

تكريم المعلمين والطلبة المجيدين بالمدارس الخاصة بجنوب الباطنة

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

بركاء ـ سيف السيابي وسامي البحري -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة المدارس الخاصة بتكريم المدارس والمعلمات المجيدات، والطلبة الفائزين في المسابقات العلمية والأنشطة الطلابية والتربوية للعام الدراسي 2018/‏‏2019م، وذلك بقاعة قصر النعمان بولاية بركاء تحت رعاية سليمان بن حمود بن محمد الحراصي مستشار وزيرة التربية للدراسات والبحوث، المكلف بإدارة مكتب تصنيف المدارس الخاصة وحضور مدير عام تعليمية المحافظة حمد بن خلفان الراشدي وعدد من الخبراء التربويين المسؤولين وإدارات المدارس الخاصة والطلبة وأولياء الأمور وجمع من التربويين.

ويأتي لإبراز الدور الذي تقوم به دائرة المدارس الخاصة بالمحافظة التعليمية وتتويجا للجهود التي تبذلها المدارس الخاصة، حيث شهد هذا العام تنفيذ العديد من المسابقات والفعاليات والبرامج التي تساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من العملية التعليمية التعلمية، وتسعى إلى بث روح التنافس بين المدارس وتعزيز ثقافة التميز والإبداع والابتكار بين الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم من قبل الطالب أحمد بن حامد بن حمد المعولي من مدرسة مسلمات الخاصة والحاصل على المركز الأول في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن على مستوى المحافظة ، والمركز الثاني على مستوى السلطنة، ثم قدم طلبة وطالبات مدرسة جابر بن زيد الخاصة لوحة ترحيبية، وشاركت مدرسة براعم الإيمان الخاصة ومدرسة المنارة العلمية الخاصة بفقرة «شكرا»، كما قدمت مدرسة اليقظان الخاصة فقرة بعنوان «نهضة عمان». بعدها تم تدشين مرحلة البراعم الكشفية والإرشادية في المدارس الخاصة بالمحافظة، ثم عُرض فيلم مرئي بعنوان «إنجاز» تحدث عن أنشطة وبرامج دائرة المدارس الخاصة بتعليمية المحافظة والمدارس الخاصة طوال العام الدراسي الحالي.

واختتمت فعاليات المسابقة العلمية بين المدارس الخاصة التي انطلقت بداية العام الدراسي الحالي ، لتمر بمراحل متعددة من التنافس والتقييم، تأهلت من خلالها مدرسة براعم الإيمان الخاصة ومدرسة المياسين الخاصة بولاية بركاء، حيث تم تقديم مجموعة من الأسئلة المتنوعة إلكترونيا بحضور لجنة التحكيم. وفي ختام المسابقة فازت بالمركز الأول مدرسة براعم الإيمان وجاءت مدرسة المياسين الخاصة في المركز الثاني.

واختتم الحفل بتكريم عدد من الإداريات والمعلمات المجيدات في العملية التعليمية التعلمية، إضافة لتكريم الطلبة المجيدين في المسابقات العلمية والأنشطة التربوية المختلفة كمسابقة القرآن الكريم، والمسابقة العلمية والمسابقة الرياضية، ومسابقة الإذاعة إضافة لتكريم المبادرات التربوية، كذلك تكريم المشاركين والداعمين.