مرايا

الأطفال بالمضيبي سعداء في احتفالهم باليوم العربي لليتيم

24 أبريل 2019
24 أبريل 2019

لحث المجتمع على الاهتمام بهذه الفئة من أبنائه -

المضيبي - علي بن خلفان الحبسي -

نظم فريق النجوم الرياضي الثقافي بالغريين التابع لنادي المضيبي فعالية يوم اليتيم العربي للسنة الرابعة على التوالي بحضور د. عبدالرب بن علي اليافعي مؤسس بهجة العمانية للأيتام.

وقال غالب بن علي الزيادي المشرف على الفعالية: إن هذا الاحتفال تم التحضير له من مطلع العام الجاري من خلال البحث عن الرعاة والداعمين وهذا ما تكلل بالنجاح حيث إن النسخة الرابعة حصلت على دعم كبير من الجهات الخاصة والحكومية المساندة لإنجاح هذا الحدث.

وأضاف: الفعالية كانت على فترتين، حيث شملت الفترة الأولى على الألعاب والفقرات الترفيهية والمسابقات للأطفال ووجود ركن المأكولات، وخلال الاحتفال قدمت مدرسة العزيمة الخاصة لوحة فنية تعليمية قدمها أطفال المدرسة، كما شاركت مدرسة روضة الرضوان بلوحتين فنيتين، وتم تكريم الأطفال حفظة القرآن الكريم، أما الفترة المسائية فكانت عبارة حفل قدمت خلاله كل من مدرسة الرضوان والعزيمة وأحباب الله بعض من الفنون الدراسية على شكل لوحات فنية، وعرض مسرحي عن اليتيم، وقصيدة شعرية عن الأم ألقتها الشاعرة وهاد بنت سالم الرواحية، كما ألقى راعي الحفل كلمته في هذه المناسبة تناول من خلال الأهداف والأهمية التي يكمن من ورائها الاحتفال بهذه المناسبات وتقدير الطفل اليتيم في المجتمع، وفي الختام تم تكريم المشاركين والمساهمين في نجاح الفعالية.

وعبر الأطفال المشاركون عن سعادتهم بهذه المناسبة فقال الطفل حمود بن يوسف الرواحي: أنا سعيد بهذه المشاركة، وهذه الفعاليات تدل على اهتمام المجتمع بفئة الأيتام الذين يجب الوقوف معهم. كما أعربت الطفلة سارة بنت سلطان الحبسية عن سرورها التام لمشاركتها الأطفال الأيتام بهذه المناسبة، حيث قدمت بعض الفقرات في الحفل، وانغرس لدينا كذلك تقدير وحب اليتيم والتضامن معه في كل الأحوال والمناسبات.

أما حوراء بنت خليل الشرجية فشاطرت الأطفال الفرحة بهذه المناسبة التي تعبر عن تقدير المجتمع وعطفه واحترامه لهذه الفئة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع. وقال الطفل غسان بن وليد الوردي: حضرت مع أسرتي للمشاركة في هذا الاحتفال الذي شارك فيه الأطفال الأيتام وقدموا العديد من المواهب في الفعاليات التي أقيمت وأتمنى أن تستمر هذه المناسبات للأطفال خصوصا.