1196474
1196474
المنوعات

مقتنيات تراثية وكتب عمانية تزين مكتبة ومتحف جزيرة نامي

20 أبريل 2019
20 أبريل 2019

التقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا بنائب الرئيس التنفيذي ومديرة عام الشؤون الثقافية بجزيرة نامي في إطار الجهود التي تبذلها سفارة السلطنة في جمهورية كوريا للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا.

وخلال اللقاء تم بحث التعاون والتبادل الثقافي وتخصيص ركن عمان في مكتبة ومتحف الجزيرة وإقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في الجزيرة. يذكر أن جزيرة نامي التي تبعد حوالي ساعتين من العاصمة سول تعتبر أحد معالم الجذب السياحي في كوريا و التي يزورها يوميا ما يقارب من عشرين ألف زائر من أنحاء كوريا والسياح القادمين لكوريا. وقدم السفير لمكتبة ومتحف الجزيرة عددا من المقتنيات التراثية والمجسمات المعبرة عن السلطنة بما فيها مجسم لإحدى السفن العمانية، والبوابات العمانية والمبخرة واللبان العماني وبعض النحاسيات والفخاريات والنسيجيات والسعفيات المختلفة والخنجر العماني، وكذلك بعض الكتب العمانية. وأعرب المسؤولون بجزيرة نامي عن شكرهم وامتنانهم لمبادرة السفارة في التبادل الثقافي والفني وأن ركن عمان سوف يحظى بالأهمية وإبرازه في مكتبة ومتحف الجزيرة والذي من المتوقع أن يستقطب العديد من الزوار من كوريا وخارجها وسوف يكون نقطة انطلاقة لتأسيس متحف متعدد الثقافات في مكتبة ومتحف الجزيرة.

وتجدر الإشارة الى أن السفارة قدمت مجموعة مماثلة لهذه المقتنيات والكتب لعدد من الجامعات والمراكز الثقافية في جمهورية كوريا.

وقال سعادة السفير محمد الحارثي إن السفارة تبنت مشروع تأسيس ركن عمان في عدد من المتاحف والجامعات والمكتبات والمراكز الثقافية لتكون مرجعا للباحثين والدارسين. يتضمن تقديم مجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الانجليزية وبعضها باللغة العربية ومجموعة قيمة من المعروضات التراثية. ويأتي هذا في إطار دور السفارة في الدبلوماسية العامة وبرنامج «مرحبا بكم في عمان» الذي يتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية للتعريف بالسلطنة وإبراز دور السلطنة التاريخي والثقافي والحضاري وملامح النهضة الحديثة بجانب الترويج السياحي والاستثماري والذي يهدف لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.