54454
54454
الرياضية

النصر يواجه العروبة.. والسويق يقابل صحار بشعار «الخطأ ممنوع»

19 أبريل 2019
19 أبريل 2019

مباراتان في ختام الأسبوع العشرين من دوري عمانتل .. اليوم -

كتب - فيصل السعيدي -

تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة مباراتين تجمع الأولى العروبة والنصر في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي، بينما تجمع الثانية السويق وصحار في تمام الساعة الثامنة بالمجمع الرياضي بصحار.

النصر والعروبة

يحل النصر ضيفا ثقيلا على العروبة مساء اليوم في معقل الأخير بالمجمع الرياضي بصور في إطار الجولة العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل النصر اللقاء بدوافع التشبث بوصافة جدول ترتيب فرق الدوري التي يحتلها حاليا برصيد 35 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن النهضة ثالث الترتيب الذي يملك بدوره 34 نقطة في رصيده.

ويعي النصر أهمية العودة بالنقاط الثلاث من مدينة صور اليوم حتى يتمكن من الحفاظ على وصافته لجدول الترتيب ويعيد الفارق إلى سابق عهده مع النهضة أي يقفز إلى النقطة الثامنة والثلاثين ويعيد فارق النقاط الأربع مع ملاحقه المباشر في جدول الترتيب نادي النهضة.

وكان النهضة قد كسب مسقط بصعوبة في هذه الجولة بهدفين مقابل هدف لينجح في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مؤقتا مع النصر رافعا رصيده إلى 34 نقطة ويأمل هذا المساء في تعثر النصر حتى يبقي على فارق النقطة الوحيدة التي تفصله عن النصر الوصيف.

وعليه فإن الخطأ ممنوع على النصر في لقاء اليوم وإلا ستكون ضريبته فقدان مركز الوصافة في الجولات الست المتبقية من عمر الدوري لصالح المطارد المباشر والمتربص الدائم نادي النهضة.

وحتى لو فشل النصر في تحقيق الفوز اليوم وانقاد للخسارة في أسوأ الأحوال فإنه سيتمكن من الحفاظ على وصافته لجدول الترتيب ولكنها ستصبح محل تهديد بفقدانها في الجولات والأسابيع المقبلة لاسيما أن الدوري أوشك

على خط النهاية وهامش التعويض بدأ يقل تدريجيا.

ويسعى النصر إلى تحقيق فوزه الحادي عشر في مسابقة الدوري بعد الفوز العاشر الذي حققه على حساب مجيس في الجولة الماضية بهدف دون رد.

من جانبه يدخل العروبة لقاء اليوم بطموحات تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث من ضيفه النصر على الرغم من صعوبة المواجهة التي يتسلح من خلالها المارد الأخضر بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق مبتغاه المنشود.

ويحتل العروبة المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة ويأمل هذا المساء في تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري لتعويض تعثره في الجولة الماضية عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي مع النهضة ثالث الترتيب بهدف لمثله.

وتكتسي مباراة اليوم أهمية مطلقة للعروبة الباحث عن النقاط الثلاث من أجل بلوغ النقطة التاسعة والعشرين ومزاحمة صحم على المركز الرابع في جدول الترتيب لاسيما أن الأخير أنهى المهمة بنجاح في هذه الجولة وحقق فوزا لافتا وعريضا على حساب بطل الكأس صور بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وفي حال نجح العروبة في الفوز على النصر اليوم فإنه سيتساوى مع صحم في عدد النقاط وسيصبح رصيده 29 نقطة وسيترقب مصيره في قادم الجولات لعله ينهي الدوري في مركز أفضل من الخامس الذي يحتله حاليا.

السويق وصحار

يلقي ديربي محافظة شمال الباطنة بظلاله على اللقاء الذي سيجمع مساء اليوم السويق وصحار في ختام مباريات الجولة العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

وتطل هذه المواجهة المرتقبة برأسها على مصير الفريقين وموقفهما من جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث إنها من الممكن أن تحدد مسارهما الواضح في قادم الجولات المتبقية من عمر الدوري.

ويدخل السويق مواجهة اليوم بمعنويات مضطربة ومهزوزة قادما من خسارته الآسيوية أمام العهد اللبناني بهدف نظيف إلا انه يأمل أن يضع تلك الخسارة جانبا ويركز اليوم فقط على موقعته النارية الملتهبة مع مضيفه صحار.

ويحتل السويق المركز التاسع في جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 25 نقطة ويدخل لقاء اليوم برغبات التعويض التي خلفتها هزيمته أمام ظفار المتصدر في الجولة الماضية والتي أوقفت عداد نقاط الفريق عند سابقه 25 نقطة.

ويسعى أصفر الباطنة إلى العودة لسكة الانتصارات من جديد أملا في تحقيق الفوز السادس له في بطولة الدوري ليتجنب الدخول في مرحلة الشك لاسيما وأن جميع الفرق المنافسة قد دخلت المنعطف الحاسم من بطولة الدوري.

وبعد صفعتي ظفار والعهد على الصعيدين المحلي والقاري يأمل السويق في تصحيح مساره وتضميد جراحه ببطولة الدوري ومحو الصورة السيئة والباهتة التي ظهر عليها خلال الأسبوع المنصرم والتي كانت بمثابة الكابوس الذي طال الفريق فأصفر الباطنة عاقد العزم على تجاوز جراحاته وركنها في دولاب الذكريات المنسية أملا في الوصول إلى الفوز السادس له في مسابقة الدوري وبلوغ النقطة رقم 28 التي تسعفه في تحسين مركزه وتضمن له مبدئيا البقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل مع تبقي 6 جولات فقط من الدوري في الموسم الكروي الحالي.

من جهته يدخل صحار حسابات لقاء اليوم وفي جعبته 26 نقطة محتلا المركز السادس بجدول الترتيب العام لفرق الدوري ويبحث اليوم عن النقاط الثلاث لتحقيق فوزه الثامن في مسابقة الدوري وبلوغ النقطة التاسعة والعشرين التي تكفل له مزاحمة جاره صحم رابع الترتيب والذي يملك في رصيده 29 نقطة.

ويسعى صحار إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور اليوم من أجل تعويض تعثره في الجولة الماضية حينما سقط في كمين التعادل السلبي مع صور على أرض الأخير وبات صحار مطالبا باستعادة نغمة الفوز اليوم ليبقى في دائرة مراكز وسط الترتيب ويتحاشى السقوط في مراكز المؤخرة التي تهدد مصير معظم فرق الدوري.

ويعول صحار في لقاء اليوم على محسن جوهر وسعيد عبيد وخليفة الجهوري من أجل إلحاق الهزيمة بضيفه السويق وتعميق جراحه ومضاعفة محنته في بطولة الدوري لاسيما أن الأخير قد دخل فعليا في أزمة نتائج طالته على الصعيدين المحلي والقاري.