الرياضية

سباق بطولة بركة الموز يقترب من المراحل النهائية

19 أبريل 2019
19 أبريل 2019

بركة الموز- علي الذهلي -

بعد أربع جولات من التنافس الشريف والتي لم تخل من المفاجآت في بطولة بركة الموز الكروية الخامسة، أتت الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لتبين وترفع الستار عن الفرق الأربعة التي باتت تملك الحظوظ للفوز بلقب البطولة.

شهدت مباريات الجولة الخامسة ندية وإصرار من جميع الفرق بحثا عن بطاقات التأهل للدور الثاني والتي كانت متاحة لجميع الفرق المشاركة.

شهدت المباراة الأولى من الجولة الأخيرة مفاجآت أفرحت جماهير الفريق الذي نجح في تحقيق الفوز وكان لقاء فريقي الاتحاد والترابط مثيرا وقويا وتخللته عدة فرص ومحاولات منذ بدء صافرة حكم المباراة واستطاع فريق الاتحاد في الشوط الأول تسجيل هدف وحيد عن طريق اللاعب هيثم الصبيحي وفي مطلع الشوط الثاني احرز فريق الاتحاد هدفين متتاليين عن طريق عبدالله العمري وأحمد الشريقي، وكان اللاعب يعقوب التوبي أفضل لاعب في اللقاء.

المباراة الثانية جمعت بين العروبة والتضامن، كان التضامن نداً قوياً احرج العروبة في عدة محاولات لكنه هو الآخر أراد الرد بالمثل ليتمكن اللاعب سالم الرواحي من هز شباك التضامن وفي محاولة جميلة استطاع التضامن بعد مضي عدة دقائق من تسجيل هدف العودة عن طريق اللاعب أحمد الدغاري الا ان العروبة لم يهدأ له بال الى ان استطاع حاتم الريامي ويحيى الحنظلي تسجيل هدف لكل منهما لينتهي الشوط الأول لصالح العروبة ٣-١. حاول التضامن في الشوط الثاني بعد ان دخل بقوة لتعديل النتيجة ولكن سالم الرواحي هداف البطولة أراد ان يؤكد أن فريقة يريد ان يتربع في قمة البطولة ويكون هو المتصدر بكل استحقاق بتسجيله الهدف الرابع بعدها تمكن رجل المباراة عبدالملك الفهدي من فريق التضامن الحائز على جائزة أفضل لاعب من تقليص النتيجة لتنتهي ٤-٢ لصالح العروبة.

المباراة الأخيرة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا أرادوا معرفة صاحب البطاقة التي تمنح التأهل للدور القادم بين الخطمين والصحوة وكان الأول يلعب بفرصتين للتأهل أما الثاني لا خيار أمامه سوى الفوز إذا ما أراد التأهل، دخل الصحوة بقوة وعيناه على النقاط الثلاث وبادر في التهديد منذ الثواني الأولى ولكن الخطمين صاحب الدفاع العنيد والصفوف المتينة أغلق عليهم الطرق والمسارات وتمت عدة محاولات من فريق الصحوة لتضع الدفاع تحت ضغط كبير الأمر الذي أدى الى طرد اللاعب حمد الراشدي قلب دفاع الخطمين وجاء اللاعب مصطفى الجامودي مستغلا النقص العددي محرزا هدفين متتاليين ليقود فريقة الى الأدوار المتقدمة من هذه البطولة وهو ما قاده الى ان يستحق لقب افضل لاعب في المباراة.

وتحدث عبدالله بن علي التوبي من اللجنة المنظمة قائلا: ان التنافس الذي شهدته البطولة في دورها الأول كان شريفا وقويا اذ ان في بدايتها كان يصعب التكهن لمن ستكون بطاقات التأهل وكان التميز لسان حال أداء لاعبي الفرق وهو ما أدى الى ان يشاهد الجمهور مستويات فنية قوية تؤكد نجاح بطولة كروية بركة الموز. وعن جدول الترتيب ذكر أن فريق العروبة احتل المركز الأول والاتحاد ثانيا والصحوة ثالثا أما التضامن فجاء رابعا.