1195558
1195558
الرياضية

نادي عمان يتجاوز مجيس في صراع البقاء

18 أبريل 2019
18 أبريل 2019

السيب: بشير الريامي -

حقق نادي عمان فوزا ثمينا على ضيفه نادي مجيس بهدف دون مقابل في لقاء الفريقين أمس وذلك ضمن مباريات الجولة العشرين من منافسات دوري عمانتل والتي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي.

الشوط الأول شهد أداءً متوسطا بين لاعبي الفريقين مع استبسال الدفاعات التي منعت المهاجمين من الوصول إلى المرميين لتتبخر جميع محاولات المهاجمين ادراج الرياح وتنتهي أحداث الشوط سلبية في النتيجة ومقنعة للفريقين. الشوط الثاني فاجأ ادمير مهاجم نادي عمان الجميع بتسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة ٤٧. تواصل الأداء متوسطا في المستوى ولكن بدون محاولات خطيرة أمام المرميين مع استمرار سقوط اللاعبين في أرضية الملعب بسبب الشد العضلي دليلا على انخفاض مستوى اللياقة البدنية للاعبين وبهذا الفوز يرفع نادي عمان رصيده إلى ٢١ نقطة ويتجمد رصيد مجيس عند النقاط ١٦.

الشوط الأول

بداية أحداث الشوط انطلقت مع أنغام رابطة جماهير مجيس التي بدأت ترسل التحفيز لفريقها قبل المباراة وحوار كروي جيد بين لاعبي الفريقين من خلال الانتشار الجيد ومحاولات لامساك الكرة وبناء الهجمات باتجاه المرمى. أداء أقل من المتوسط شهدته الدقائق الأولى مع تحفظ واضح للفريقين من الاندفاع في ملعب الفريق الآخر وتناقل للكرة بين خطوط الفريقين بدون أن تشهد محاولات حقيقية باتجاه حراس المرمى. لعب نادي عمان بتواجد ادميد وطارق المحروقي وواشنطن في خط المقدمة فيما لعب مجيس مهاجما بتواجد يعقوب القاسمي في المقدمة وبمساندة عبدالله المعمري والفريدو ومعتصم الشبلي. ظهرت محاولات لاعبي نادي عمان اكثر باتجاه مرمى سهيل المخيني ولكنها لم تشكل خطورة واضحة وأول الهجمات الخطيرة لمجيس نفذها الفريدو بتسديدة يسارية قوية من مشارف منطقة حارس نادي عمان إلا أنها علت العارضة لستمر محاولات مهاجمي مجيس التي وقفت لها الدفاعات الحمراء ببسالة. استمر اداء الفريقين فاترا ومحاولات وسط الملعب مع كرات مقطوعه من أقدام المهاجمين واستبسال من جانب دفاعات الفريقين التي قطعت الطريق أمام المهاجمين ومنعتهم من الوصول إلى المرميين. ضربة حرة للاعبي نادي عمان نفذها ادريانو باتجاه مرمى مجيس أبعدها الدفاعات الزرقاء لتصل إلى واشنطن الذي سددها قوية باتجاه سهيل المخيني والذي أبعدها ببراعة عن شباكه إلى ركنية. تواصل الأداء سريعا قبل نهاية أحداث هذا الشوط وسلبيا في النتيجة ومحاولة أخيرة لمهاجمي نادي عمان قبل نهاية أحداث الشوط احتسبها حكم المباراة تسللا ودقيقة واحدة وقت بدل ضائع أضاع فيها احد مهاجمي مجيس فرصة ذهبية للتسجيل من ركنية عالية بالقرب من مرمى الذيب ولكنه لم يتمكن من ايداعها صحيحة داخل المرمى ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط سلبيا في النتيجة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط حماسيا في دقائقه الأولى وأول الأهداف جاء لصالح المستضيف نادي عمان بتوقيع ادمير الذي استلم كرة عرضية في منطقة مرمى مجيس ولم يتوانى في ايداعها داخل المرمى معلنا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة ٤٧. تفاجأ لاعبو مجيس بالهدف بعد الاداء الجميل الذي قدموه في الشوط الاول فبدأوا بتنظيم صفوفهم من اجل العودة إلى المباراة تناغما مع نغمات رابطة مشجعيهم التي واصلت بث الحماس في نفوس اللاعبين بالرغم من تأخرهم في النتيجة. ضربة حرة مباشرة لمجيس على مشارف منطقة مرمى نادي عمان نفذها عبدالله المعمري الا ان حائط الصد منعها من الوصول إلى الذيب. بدا مدربي الفريقين باستخدام أوراقهم بعد قراءتهم لمجريات المباراة بمجموعة تغييرات من اجل التغيير في دماء الفريقين فاشرك مدرب مجيس أحمد المعمري بديلا للاعب حسن البلوشي وتواصلت محاولات المهاجمين للوصول للشباك ولكن بدون جدوى. تواصلت محاولات لاعبي مجيس من اجل ادراك التعادل ولكن تراجع لاعبي عمان للدفاع عن مرماهم صعب من مهمتهم فواصلوا المحاولة تلو الاخر مع محاولات للاختراق من العمق وأخرى عبر الكرات العرضية التي وصلت إلى رؤوس المهاجمين ولكن بعيدا عن المرمى. تغيير لمدرب نادي عمان بدخول حاتم الحمحمي بديلا للاعب طارق المحروقي وهجمه خطرة للاعبي نادي عمان واختراق للدفاعات الزرقاء بمحاولة وكرة في قدم حاتم الحمحمي الذي واجه الحارس وسددها الا انها ارتطمت بجسمه وضاعت فرصة اضافة هدف ثاني واستمر الاداء مناصفة بين لاعبي الفريقين مع وصول المباراة إلى دقائقها الأخيرة ووقت إضافي احتسبه حكم المباراة اعلن بعده نهاية المباراة بفوز نادي عمان بهدف دون مقابل لنادي مجيس.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد الحاتمي حكم وسط وراشد الغيثي مساعد أول وأحمد الهلالي مساعد ثاني ومحمد العثماني حكما رابعاً.