العرب والعالم

عبدالمهدي: تطوير العلاقات العراقية السعودية حاجة ملحة للمنطقة

18 أبريل 2019
18 أبريل 2019

بغداد - عمان - جبار الربيعي:-

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي أن تطوير العلاقات العراقية السعودية حاجة ملحة لنا وللمنطقة ويساعد بتحقيق السلم والتنمية والازدهار، مؤكدا أن الشعب العراقي بعد ماعاناه من حروب على مدى نصف قرن وارهاب يتطلع للعودة للحياة الطبيعية. جاء ذلك خلال لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف عبدالمهدي، أن ما رأيناه خلال زيارتنا للمملكة يعكس الجدية والرغبة المشتركة بتطوير العلاقات، وما تم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم يشكل بداية لفتح آفاق جديدة ويلبي مصالح الشعبين العراقي والسعودي.

من جهته، قال ولي العهد السعودي إن المملكة تنظر إلى العراق بإكبار واحترام ونموه وقوته شيء أساسي بالنسبة للمملكة، ويسرنا عودة العراق للمكانة التي يستحقها في محيطه العربي والإقليمي.

وجرى خلال اللقاء المشترك الذي ضم أعضاء الوفدين بحث التعاون في مجالات توفير الطاقة الكهربائية وتحلية المياه والسكن والنفط ومشتقاته، وتطوير القطاع الزراعي والتجاري وطرق الري والصناعات وتشجيع الاستثمارات في المجالات بين الجانبين.

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بمقر إقامته في قصر الملك سعود في الرياض الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج عبد اللطيف الزياني، لبحث تطوير العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز فرص الأمن والاستقرار والتعاون الاقتصادي.