وفد جامعة الدفاع الوطني الباكسـتانيـة يـزور كليـة الدفـاع الوطنـي ومـجـلس الدولة

قام صباح أمس وفد جامعة الدفاع الوطني بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني، وقد شاهد الوفد فيلما مرئيا عن كلية الدفاع الوطني والمنهاج العام للكلية، كما اطلع الوفد الباكستاني على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.
حضر المناسبة العميد الركن سليمان بن خالد الزكواني مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني.
كما زار الوفد مجلس الدولة، وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة. وكان في استقبال الوفد المكرم المهندس ماجد بن سعيد الرواحي، والمكرم سعيد بن علي الكلباني والمكرم ناصر بن راشد البحري أعضاء المجلس، وذلك بمبنى المجلس في البستان.
ورحب المكرم المهندس ماجد الرواحي في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، منوها بعمق العلاقات التي تربط السلطنة بجمهورية باكستان الإسلامية، ومبرزا في الوقت ذاته أهمية الزيارات المتبادلة لتعزيز هذه العلاقات، وتدعيم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.
وقدم المكرم الرواحي نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة، مشيرا إلى الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على تطوير الممارسة المؤسسية للشورى من خلال التدرج المنهجي والمدروس، لافتا إلى أن مجلس الدولة يسهم في العمل الوطني من خلال اضطلاعه بمهامه وممارسته لصلاحياته واختصاصاته.
من جانبه عبر اللواء محمد عاصم مالك رئيس وفد جامعة الدفاع الوطني بجمهورية باكستان الإسلامية، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات، متمنيا لها اطراد التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -. وشاهد أعضاء الوفد فيلما وثائقيا عن المجلس، كما قاموا بجولة في مبنى المجلس للتعرف على مرافقه المختلفة.