عمان اليوم

قافلة كلنا عمان تختتم محطتها الخامسة بمحافظة جنوب الشرقية

17 أبريل 2019
17 أبريل 2019

اختتمت قافلة كلنا عُمان محطتها الخامسة بمحافظة جنوب الشرقية التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية خلال الفترة من الخامس عشر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، وقد تخلل الحملة عدد من الأنشطة والفعاليات في مختلف ولايات المحافظة منها محاضرات في الفترة المسائية في جامع البر بولاية صور، وكلية العلوم التطبيقية بصور، وكلية صور الجامعية.

وفي الفترة الصباحية أقامت القافلة عددا من الأنشطة والفعاليات منها: زيارة لمستشفى صور المرجعي، وزيارة مدرسة السلطان قابوس للبنين بولاية جعلان بني بو علي ومدرسة بلاد بني بو حسن للتعليم الأساسي بولاية جعلان بني بو حسن، ومدرسة طيوي بولاية صور، بالإضافة إلى زيارة مدرسة مجان للتعليم الأساسي بولاية الكامل والوافي. وتهدف الحملة إلى تعزيز التسامح الديني والقيم والأخلاق من قبل الأفراد والمؤسسات، وتعزيز الأعراف وضرورة التسمك بها كهوية في وجه المتغيرات، بالإضافة إلى تجسيد أهمية التفاهم والتعايش والتعاون بين مختلف الأطياف، وإيضاح رسالة الإسلام القائمة على السلام.

الجدير بالذكر أنَّ هذه القافلة تأتي سعيا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعزيز الأخلاق العمانية الأصيلة التي طالما عرف بها الإنسان العماني وبث روح المحبة والتآلف بين شتى أطياف المجتمع إلى جانب تعزيز روح المواطنة.