1193474
1193474
المنوعات

السلطنة ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

16 أبريل 2019
16 أبريل 2019

بوفد يرأسه وزير الإعلام -

العمانية: تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام كضيف شرف في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي تبدأ أعماله في دولة الكويت الشقيقة يوم الأحد المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

وقال مروان بن يوسف البلوشي مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الإعلام في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الكويتية أمس إن السلطنة تشارك في الملتقى بوفد يرأسه معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وأعرب عن سعادته باختيار السلطنة ضيف شرف الملتقى الذي يقام في الكويت «أرض المحبة والسلام».. مبينا أن الوفد الإعلامي المشارك يمثل مختلف القطاعات الإعلامية العامة والخاصة في السلطنة وجامعة السلطان قابوس ممثلة في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وأوضح أن موضوع مشاركة السلطنة في الملتقى هو ( أنسنة الإعلام العماني ) الذي بدأ العمل عليه منذ فترة طويلة ووجد في مختلف قطاعات الإعلام العماني المسموعة والمقروءة والمرئية.

وأضاف مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الإعلام إن السلطنة تشارك بجناح في المعرض المصاحب للملتقى العربي ويحوي الصحافة العمانية وعروضا مرئية تتحدث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها وعرض عدد من إصدارات وزارة الإعلام ومعرضا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة في السلطنة بالإضافة إلى إقامة جلسات نقاشية يقدمها طلبة جامعة السلطان قابوس.

من جانبه ثمّن ماضي الخميس الأمين العام للملتقى العربي اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف هذه الدورة.. واصفا العلاقات العمانية الكويتية» بالمتميزة» في مختلف المجالات.

وقال إن شعار الملتقى «الإعلام متغيرات الصناعة» والذي تقام فعالياته بمركز الشيخ جابر الثقافي يأتي انطلاقا من الإيمان بأهمية صناعة الإعلام وحيويتها وضرورة «ألا نكون مستهلكين فحسب وإنما منتجون لصناعة الإعلام «.

ويناقش الملتقى الذي يشارك فيه عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام والإعلاميين والكتاب والصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة، عددًا من الموضوعات، منها دور الإعلام في صناعة الرأي العام والرقابة والمساءلة ونشر الحقيقة للجمهور بمهنية وموضوعية.