دراسة رفع التنافسية للمنتج العماني في المراحل النهائية

تعمل وزارة التجارة والصناعة على إعداد دراسة بحثية ميدانية حول الآثار المتعلقة باستهلاك المنتج العماني على الاقتصاد الوطني وكذلك السياسات التي تنتهجها الشركات المصنعة في رفع القدرة التنافسية للمنتج العماني بالمقارنة مع المنتجات المستوردة ومدى مساهمة المراكز التجارية في الدعم والترويج للمنتج العماني.
وتهدف هذه الدراسة بالتعاون مع كلية الخليج إلى تقييم مدى استدامة نشاطات التزويد بين الجهات المصنعة وتجار التجزئة واقتراح الحلول المناسبة لتحقيق النمو المستدام للمنتج العماني. يتولى الفريق البحثي للدراسة أخذ عينات من مختلف محافظات السلطنة، وقد بلغ المشروع الآن مراحله النهائية.