الأولى

دراسة رفع التنافسية للمنتج العماني في المراحل النهائية

15 أبريل 2019
15 أبريل 2019

تعمل وزارة التجارة والصناعة على إعداد دراسة بحثية ميدانية حول الآثار المتعلقة باستهلاك المنتج العماني على الاقتصاد الوطني وكذلك السياسات التي تنتهجها الشركات المصنعة في رفع القدرة التنافسية للمنتج العماني بالمقارنة مع المنتجات المستوردة ومدى مساهمة المراكز التجارية في الدعم والترويج للمنتج العماني.

وتهدف هذه الدراسة بالتعاون مع كلية الخليج إلى تقييم مدى استدامة نشاطات التزويد بين الجهات المصنعة وتجار التجزئة واقتراح الحلول المناسبة لتحقيق النمو المستدام للمنتج العماني. يتولى الفريق البحثي للدراسة أخذ عينات من مختلف محافظات السلطنة، وقد بلغ المشروع الآن مراحله النهائية.