مستشفى النهضة ينظم فعالية توعوية حول الأورام

نظم مستشفى النهضة ممثلا في قسم الأذن والأنف والحنجرة فعالية توعوية حول أورام الفم والرأس والعنق والتي جاءت تزامنا مع أسبوع التوعية العالمي بتلك الأورام وأقيمت هذا العام خلال الفترة من 7 وحتى 14 أبريل الحالي.
الفعالية أقيمت بحضور الدكتور مازن الخابوري مدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة ، وعدد من المسؤولين بمستشفى النهضة ، وذلك في مجمع افنيوز التجاري بالخوير . شارك في الفعالية أكثر من ٣٠٠ مشارك من مختلف أفراد المجتمع ، وتم إجراء الفحص السريري لمنطقه الفم والرس والعنق لحوالي ١١٠ مشاركين . واستهدفت الفعالية مشاركة عدد من الكوادر الطبية من قسم الأذن والانف والحنجرة بمستشفى النهضة وعدد من الكوادر الطبية من المجلس العماني للاختصاصات الطبية والرابطة العمانية لمكافحه التبغ وفريق ون تيم التطوعي
هدفت الفعالية إلى ضرورة التوعية بأسباب الأورام وكيفية تفاديها واكتشافها في وقتت مبكر في المراحل الأولى، والى ضرورة اجراء الفحص السريري للمشاركين وتدريبهم على إجراء الفحص الذاتي . وحول الفعالية قالت الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى أنف وأذن وحنجرة رئيسة قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة انه تم توجيه مجموعة من النصائح التوعوية للمشاركين حول انه اذا شعر الشخص أو لاحظ ظهور أي عرض من الأعراض مثل اورام في العنق أوالفم أو الأنف بالإضافة الى ظهور تقرحات في الفم أو اللثة أو اللسان وحدوث نزيف من الأنف عند كبار السن صعوبة البلع او النفس وظهور بحه في الصوت لأكثر من أسبوعين فيجب استشارة الطبيب.