15042019_021552_0
15042019_021552_0
آخر الأخبار

المعولي يستقبل وفدًا من القوات المسلحة الإيرانية

15 أبريل 2019
15 أبريل 2019

مسقط في 15 أبريل / العمانية / استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم بمقر المجلس العميد أول قدير نظامي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية بالقوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد العسكري المرافق له.

وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس بمساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية والوفد المرافق له مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورها، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في الجوانب التشريعية.

وتطرق سعادته إلى الأدوار المناطة الى مجلس الشورى في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية ومساهمته الفاعلة في التعامل مع العديد من القضايا المجتمعية، من خلال ممارسته للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة ، إضافة الى مشاركات المجلس في مختلف المحافل البرلمانية الدولية.

كما قدم سعادته للضيف، شرحا عن مسيرة مجلس الشورى والتطور الذي حظي به في مختلف الصلاحيات البرلمانية، إضافة الى أهم اللجان الدائمة بالمجلس وأدوارها وكيفية مناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة للمجلس.

حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، والوفد العسكري المرافق للضيف.