افتتاح معرض فوتوغرافي بظفار احتفالا باليوم العالمي للطيور المهاجرة

كتبت: أمينة الزوامري –

افتتح صباح امس بالمديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار معرض فوتوغرافي لصور الطيور المهاجرة لـ11 مشاركا في مسابقة التصوير الضوئي لأجمل صورة ، وذلك في حفل جاء بمناسبة اليوم العالمي للطيور المهاجرة والذي يصادف التاسع من أبريل من كل عام.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور أحمد بن محروس الصيعري مدير عام المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار أشار فيها إلى أهمية الطيور وأنواعها والحفاظ عليها كونها ثروة بيئية غنية، ودور الوزارة في تقديم البرامج والخطط التي تهتم بالمجال البيئي وحمايته وتعريف المجتمع بأهميته. كما اشتمل الحفل على عرض مرئي عن الطيور المهاجرة لأحمد بن عامر هبيس أخصائي محميات.
وحول مسابقة التصوير الضوئي قال محمد بن عوض الشنفري مشرف توعية أول بالمديرية :«تهدف المسابقة إلى تشجيع الموظفين المشاركين على الإبداع وتنمية المواهب الشابة من خلال فن التصوير واستخدام التقنيات الحديثة في إظهار مكنونات البيئة من الطيور المختلفة في بيئات متعددة من عمان وإبراز أهمية وجودها والتعرف عليها عن قرب وتعد هذه المسابقة هي بداية للعديد من الأنشطة والمشاركات القادمة التي ستنطلق خارجيا بإذن الله كما أشار الى تفاعل المشاركين ومشاركتهم بصور احترافية ومتنوعة، إضافة الى جهود لجنة التحكيم من هواة تصوير الطبيعة المحترفين كسعيد الشنفري ومحاد المعشني المشاركين في تقييم الصور وتشجيع المشاركين على تقديم الأفضل.
واختتم الحفل بتكريم 30 من قدامى الموظفين بالمديرية وعدد من متقاعديها، وذلك تقديرا لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن خاصة في مجال البيئة والشؤون المناخية، بعدها تم تكريم الشركة المساهمة كارفور صلالة والفائزين بمسابقة التصوير حيث حصل عبدالرحمن بن محمد الشحري على المركز الأول كما حصل علي بن محمد الشحري على المركز الثاني وأحمد بن سالم المعشني على المركز الثالث.