بحث التعاون السياحي بين السلطنة وحكومة غرب استراليا

استعراض التجربة الأسترالية في قطاع سياحة المغامرات –

بحثت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أوجه التعاون المشتركة الممكنة في المجال السياحي وسبل تعزيزها وتفعيلها مع حكومة غرب استراليا. واستقبلت سعادتها بمكتبها بديوان عام الوزارة صباح أمس معالي بيتر واطسون رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة من يوم السبت الماضي وحتى الغد.
وتم خلال اللقاء إضافة إلى بحث أوجه التعاون المشتركة الممكنة في المجال السياحي تسليط الضوء على المقومات السياحية للسلطنة والتطور الذي تشهده عملية التنمية السياحية وأهداف الاستراتيجية العمانية للسياحة ومراحل تطبيقها بالإضافة إلى تناول الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي العماني.
من جانبه أعرب رئيس اللجنة التشريعية بحكومة غرب استراليا عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة مسجلا إعجابه بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد في مختلف الميادين، وآملا المزيد من التعاون في المجال السياحي بين الجانبين من خلال فتح خطوط طيران مباشرة وتبادل الخبرات والتجارب وبرامج التدريب والتأهيل في قطاعات السفر والسياحة مستعرضا التجربة الأسترالية الرائدة في قطاع سياحة المغامرات وقطاع سياحة المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين والمختصين في وزارة السياحة.