وفد من شركة أمازون يتعرف على فرص الاستثمار التقني بالسلطنة

ضمن جهود السلطنة الدائمة لجذب الشركات الكبرى وفتح الاستثمارات الأجنبية زار صباح أمس وفد من شركة أمازون لخدمات الإنترنت هيئة تقنية المعلومات للتعرف على أسواق السلطنة الواعدة في هذه المجالات.
كان في استقبال الوفد الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، بحضور صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية القابضة للاتصالات وتقنية المعلومات، وتضمن وفد الزيارة ريتشي شاه – مدير السياسات الإقليمية (AWS)، وفيصل ميان – رائد تطوير الأعمال الإقليمي، وديفيد حمّود – رئيس غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية.
واطلعت الشركة خلال الزيارة على عرض حول السلطنة وأبرز مقوماتها الاقتصادية والفرص الاستثمارية الواعدة فيها.
كما اطلع الوفد على أبرز مخرجات مختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الذي نظمته وزارة النقل والاتصالات وهيئة تقنية المعلومات بالتعاون والتنسيق مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة حيث خرج المختبر بعدد من المبادرات والمشاريع المهمة التي ارتكزت على 3 محاور أساسية تتمثل في: الأجهزة والتطبيقات (الحلول)، والخدمات، والممكّنات، وتتضمن هذه المبادرات 25 مشروعا منها 13 مشروعًا تم تحديدها على أنها أولوية عالية للتنفيذ.
واطلع الوفد على الفرص الاستثمارية في القطاع اللوجستي، وعلى المناطق الصناعية الحرة التي نفذتها السلطنة وأبرز المقومات الاقتصادية التي تتمتع بها والبنى الأساسية التي تساعد على جذب الشركات الأجنبية، كما اطلع الوفد على وضع السلطنة فيما يخص التجارة الإلكترونية وكيف يمكن الاستفادة من الفرص الاستثمارية في هذا الجانب.
وأعرب الوفد عن رغبته في استكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية والعمل مع المؤسسات المعنية لاستغلال الإمكانيات الواسعة التي تتمتع بها السلطنة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والقطاع اللوجستي.