1188461
1188461
الرياضية

«عمان الرياضي» يستطلع آراء المسؤولين في الاتحاد وصور وفنجاء

12 أبريل 2019
12 أبريل 2019

متابعة : حمد الريامي -

استطلع «عمان الرياضي» آراء عدد من المسؤولين في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وناديي صور وفنجاء طرفي نهائي بطولة الكأس التي جرت أمس الأول في أجواء إيجابية وحققت نجاحا طيبا وانتهت بحصول صور على الكأس الغالية.

وفي ما يلي حصيلة الاستطلاعات :

المسروري:

ختام ناجح لبطولة غالية

أكد محسن المسروري النائب الثاني للاتحاد العماني لكرة القدم أن المباراة النهائية كانت ناجحة بكل المقاييس وهي تليق ببطولة غالية علينا جميعا حيث سعت اللجنة المنظمة مع الجهات الأخرى الى ان تأتي بالجديد في نهائي هذا الموسم حيث أعطت بالفعل صورة مشرفة للبطولة مع أملنا أن يكون الأفضل في المستقبل مع التوفيق في البطولات القادمة وإن وجدت أي سلبيات سوف نتلافاها بما هو جديد.

وعن المباراة أوضح المسروري أن نهائي الكأس يعتبر عرسا كرويا لأن الكأس تحمل اسم مولانا- حفظه الله- وقد يكون مستواها الفني في البداية لم يرتق بالشكل المطلوب كان فيها الحذر لكن بعدما أحرز فنجاء هدف التقدم تغيرت كل الموازين وارتقت للأفضل من خلال هجوم من صور ودفاع من فنجاء مع تبادل الهجمات السريعة في نهاية الشوط الثاني مما مكن صور من استغلال أثمن الفرص وأحرز منها هدف الفوز كما ظهر تأثر فنجاء بضعف اللياقة البدنية بسبب ختام الدرجة الأولى لذلك استغل صور ذلك وخطف هدف الفوز لنبارك لصور وحظا أوفر لفنجاء في البطولات القادمة.

الجابري:

الختام كان مميزا في كل شيء

أشاد حميد الجابري عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات بأن النجاح الذي تحقق في المباراة الختامية لكأس جلالة السلطان المعظم جاء بتعاون الجميع ومن خلال الجهد الذي بذلته اللجنة التنظيمية للمباراة من قبل وزارة الشؤون الرياضية والجهات العسكرية والمدنية الأخرى والتي تؤكد مدى أهمية هذه المسابقة الغالية علينا جميعا.

وقدم الجابري التهنئة لنادي صور بالفوز بالكأس الرابعة عن جدارة واستحقاق وهنأ فنجاء بحصوله على المركز الثاني وكذلك صعوده إلى دوري عمانتل للموسم القادم موضحا ان المباراة بالفعل لم تظهر بالمستوى القوي وهو غالبا ما يكون طابع هذه المباريات التي فيها التحفظ ولكن شاهدنا الإثارة في الأوقات الإضافية التي تمكن من خلالها صور من الاستفادة من أثمن الفرص وسجل هدف الفوز.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات ان اللمسات الجميلة التي أضيفت على المباراة الختامية أعطت طابعا آخر لجمال المباراة التي نالت استحسان وإعجاب الحضور والجماهير لذلك نتطلع الموسم القادم الى أن يكون هناك الأفضل.

الفارسي:

عودة موفقة لصور لمنصات التتويج

أعرب المهندس عبدالله الفارسي رئيس مجلس الشرف بنادي صور عن ان عودة النادي إلى منصات التتويج كانت موفقة وهو كرم من رب العالمين حيث قدم اللاعبون مستوى جيدا طوال المباراة وفنجاء لم يكن سهلا باعتباره ناديا كبيرا وعريقا وكان ندا قويا وهذه حالة كرة القدم فيها الفوز والخسارة وكتب لنا الله التوفيق وكنا بالفعل محتاجين لهذا اللقب الذي ينتظره أبناء صور بشكل خاص ومحبو النادي بشكل عام.

وأضاف الفارسي أننا بالفعل نتطلع إلى تحقيق نتائج جيدة في الدوري وانتشال الفريق من المراكز الأخيرة وهذا الفوز سيعطي اللاعبين دافعا كبيرا لتحقيق ذلك ونحن سنكون مساندين لمجلس الإدارة في كل الظروف والمواقف الصعبة التي يواجهها النادي والتي غالبا ما تقف في طريق تقدمة للأفضل.

السناني:

فرحة لولايات الشرقية جميعا

وصف الشيخ ناصر السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية فوز الفريق الكروي بنادي صور بأنه فرحة للولاية ومحافظتي جنوب وشمال الشرقية بشكل عام وبالتأكيد هذه الفرحة تأتي بعد غياب الكأس عن الولاية لسنوات على الرغم من المستوى الذي تقدمه أندية الولاية في هذه البطولة الغالية. لذلك نبارك لنادي صور من مجلس إدارة ولاعبين وجهاز فني وإداري والجماهير وجميع الداعمين لأنه بالفعل إنجاز تاريخي جاء في وقته وقد يساهم بشكل كبير في بقاء صور بدوري عمانتل.

وأضاف السناني أن تكاتف الجميع من مجلس إدارة وداعمين ومحبين للنادي كان وراء هذا الإنجاز لذلك نحن نؤكد على أهمية تلاحم الجهود ما بين أبناء المجتمع في مثل هذه المنافسات الكبيرة حيث شاهدنا الاستعدادات المتواصلة من أول ما أعلن الفريق التأهل إلى المباراة النهائية وهذا العمل يستحق الإشادة والثناء لذلك استحق صور اللقب الرابع بكل جدارة.

وقدم السناني في ختام الحديث الشكر والتقدير للجنة المنظمة بوزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم على إخراجهم المباراة النهائية بتلك الصورة الجميلة.

عصام السناني:

جهدنا تكلل بالنجاح

ثمن عصام السناني عضو مجلس إدارة نادي صور الجهود الكبيرة التي قدمها المخلصون للنادي مؤكدا أن ذلك الجهد تكلل بالنجاح وهو الفوز باللقب الرابع بكأس جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- نظرا لإحساسهم بالمسؤولية الكبيرة تجاه النادي الذي يحتاج إلى المزيد من التعاون والتكاتف ونتمنى أن يتواصل ذلك العطاء وأن يكتب لنا الله تعالى البقاء في دوري عمانتل.

ولم يخبئ السناني الظروف التي مر بها النادي خلال الفترة الماضية إلا انه أكد على أن النجاح يخرج من رحم المعاناة وقد تكون تلك الظروف «فأل خير» على النادي عندما وجدنا اللحمة الكبيرة من أبناء ولاية صور بشكل عام والمخلصين للنادي بشكل خاص للوقوف مع مجلس إدارة النادي ومع ذلك الجهد وذلك التعاون بدأ الفريق يتحسن تدريجيا ولمسنا ان الطريق ستكون أفضل إلى لقب البطولة.

وطالب عصام السناني الجهازين الإداري والفني واللاعبين ان يستثمروا هذه الفرحة في التأكيد على أن الفريق في أفضل حالاته وأن يقدموا العطاء الأفضل للابتعاد عن المراكز الأخيرة بدوري عمانتل.

الإسماعيلي:

شكرا للاعبين ونعتذر للجماهير

قدم المهندس حمير الإسماعيلي رئيس نادي فنجاء شكره وتقديره للجهازين الفني والإداري واللاعبين على ما قدموه من مستوى فني طوال الموسم الرياضي والذي تكلل ذلك بعودة الفريق إلى دوري عمانتل وهذا كان الهم والشغل الشاغل ووصولنا للمباراة النهائية كنا نسعى إلى تكملة تلك الفرحة إلا أن التوفيق لم يحالفنا فلنبارك للإخوة في نادي صور على هذا الإنجاز المستحق ونعتذر لجماهيرنا الوفية التي كانت تتطلع لمعانقة اللقب العاشر في تاريخ النادي.

وأضاف الإسماعيلي: شكرا للاعبين والجهاز الفني والإداري أديتم مباراة رائعة وأثبتم أنكم الأجدر باللقب لولا عدم التوفيق والحظ ولن نلوم الحكام فهم بشر مثلنا .. صدقوني لن أقول لكم هاردلك بل سأقول لكم مبروك وألف مبروك الوصافة ليست شيئا عاديا بل هي إنجاز كبير تستحقون عليه الشكر والتقدير والثناء ..

شكرا للجمهور الكبير الذي حضر المباراة وقطع مئات الكيلو مترات كنتم بحق الجمهور الوفي الذي وقف خلف الفريق فشكرا لكم وشكرا لكل الروابط التي صاحبت الفريق من مختلف الولايات قدمتم أروع تشجيع ولكن هذه إرادة الله .

شكرا لكم إخواني أعضاء مجلس الإدارة والمقربين للنادي على وقوفكم مع فنجاء طول الموسم الكروي ونعدكم إن شاء الله أن نكون عند حسن الظن بكم جميعا فلا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياه والقادم إن شاء الله أفضل.

كما انتهز هذه الفرصة لأقدم التهاني والتبريكات لإدارة ومشجعي نادي صور بعد تتويجه بلقب بطولة كأس جلالة السلطان المعظم وذلك عقب تجاوزه شقيقه نادي فنجاء بهدفين لهدف، ألف مبروك.

البوسعيدي:

كسبنا فريقا للمستقبل

أوضح أحمد البوسعيدي أمين السر العام بنادي فنجاء ان خسارة الكأس لا تعني آخر المطاف للفريق فنحن كسبنا مجموعة من اللاعبين الجيدين وعودة جماهير النادي إلى المدرجات ولا نقول إلا (قدر الله وما شاء فعل) فلنبارك لأهلنا في الشرقية بصفة عامة وولاية صور بصفة خاصة فهم استحقوا الكأس لأنهم كانوا الأفضل في المباراة.

وأشار البوسعيدي الى ان المركز الثاني نعتبره إنجازا أيضا لأنه لم يكن في حساباتنا من بداية الموسم لان تركيزنا كان في العمل على إعادة الفريق مرة أخرى إلى دوري الأضواء لذلك نسعى إلى أن يكون القادم أفضل.

وأضاف أمين السر بنادي فنجاء نعم لقد خسرنا المباراة لكن كسبنا فريق جيدا للمستقبل من خلال العديد من الوجوه الشابة التي نرى لها الفرصة الكبيرة بان تكون في المنتخبات الوطنية وهذا هو نادي فنجاء الذي كان ولا يزال أحد أهم الأندية بالسلطنة التي تضخ صفوف المنتخبات بمثل هذه الوجوه الشابة للمستقبل.

واختتم احمد البوسعيدي حديثة بتقديم الشكر والتقدير لجميع روابط أندية محافظة الداخلية بالإضافة إلى روابط الفرق الأهلية في ولايتي بدبد وسمائل وكذلك الجماهير التي حضرت من محافظات السلطنة المختلفة وهذا يؤكد على مكانة نادي فنجاء وحب الجماهير له بالإضافة إلى مساهمتهم في إضفاء الطابع المعروف عن مثل هذه المباريات الختامية.