1187836
1187836
عمان اليوم

رئيس مجلس الدولة يبحث التعاون البرلماني مع مجلس الدوما الروسي

11 أبريل 2019
11 أبريل 2019

التأكيد على تعزيز العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب -

التقى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس سعادة نائب رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي نيفيريف، بمقر المجلس في العاصمة الروسية موسكو، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له حاليا إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ورحب نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له، مؤكدا على أن البلدين الصديقين يرتبطان بعلاقات ودية أخذة في النمو والتطور، ترتكز على مبادئ الاحترام المتبادل.

وعبر عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في تعزيز هذه العلاقات والدفع بها الى أفاق أرحب نحو المزيد من التعاون ليس في المجال البرلماني فحسب بل في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية.

فيما عبر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية روسيا الاتحادية، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين البلدين لتوطيد العلاقات الثنائية، والتي تشهد نموا مطردا، وتستشرف آفاقا واعدة.

وأبرز معاليه حرص السلطنة على تطوير مجالات التعاون مع روسيا لتشمل بالإضافة إلى الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة، التعاون العلمي والثقافي والتقني، منوها بالتعاون القائم بين البلدين في المجال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تطوير العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات وخاصة الجانب البرلماني، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة الوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الدولة، وهم: المكرمة ندى بنت حسن الجمالية، والمكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي، والمكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي، والمكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية أعضاء المجلس، بالإضافة إلى سعادة يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية روسيا الاتحادية.

كما حضرها من الجانب الروسي عدد من أعضاء مجلس الدوما.

إلى ذلك قام معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى عدد من المعالم الثقافية في العاصمة الروسية موسكو.