ندوة بصحار تبحث تمكين المرأة في القطاع البحري

صحار – مكتب – عمان –
نظم قسم الدراسات البحرية بكلية عمان البحرية الدولية أمس ندوة حول تمكين المرأة في القطاع البحري بدعم من الشركة الوطنية للعبارات وميناء صحار وهدفت إلى زيادة الوعي لدى طلبة الكليات والمدارس وأولياء الأمور بدور المرأة ومساهمتها المهمة في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم.

مثلت الندوة فرصة جيدة لإظهار نماذج من النساء اللواتي أثبتن وجودهن وقدرتهن على خوض هذا المجال مثل المهندسة مير النساء البلوشية والتي تعمل مهندسة بحرية في الشركة العمانية للنقل البحري والتي تعتبر أحد الخريجين المتميزين من كلية عمان البحرية الدولية. وأكدت الندوة أن وجود مثل هذه النماذج يلهم طالبات الكلية من قسم الدراسات البحرية ويشجعهن على الدخول في هذا التخصص كما أنها تزودهن بتصور عن الحياة المهنية التي تنتظرهن في المستقبل.
اشتملت الندوة على جلسات عامة وحلقات عمل مبتكرة وعروض مرئية بالإضافة إلى جلسات حوارية مع رائدات في هذا القطاع. وقال الدكتور دانييل غارسيا رئيس قسم الدراسات البحرية بكلية عمان البحرية الدولية «يعتبر تمكين المرأة في القطاع البحري في السلطنة أمرا مهما يجب تسليط الضوء عليه وذلك لزيادة إسهامها في القطاع، معربا عن أمله في أن تلهم هذه الفعالية طالبات المدارس للالتحاق بالدراسة الجامعية التي تؤهلهن للعمل مستقبلا في القطاع البحري».