تطبيقية صلالة تطلق حملة للتخلص من السموم الرقمية

صلالة – عادل البراكة –

دشن قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم التطبيقية بصلالة ممثلا بطلبة العلاقات العامة حملة «تخلص من السموم الرقمية»، التي اشتملت على العديد من الفقرات. بدأ برنامج الحملة بالتعريف بالحملة وأهدافها وفعالياتها والمتمثلة في رفع مستوى الوعي حول استخدام الأجهزة الإلكترونية، وأثرها السلبي على المجتمع، كما تم توزيع الكتيبات التعريفية والتثقيفية عن مضمون الحملة التي تهدف إلى تحذير المجتمع من الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية وتعزيز الصحة البدنية والعقلية من خلال تثقيف الأفراد حول أضرار استخدام الشاشات الإلكترونية لساعات طويلة. كما اشتملت فقرات حفل التدشين على لوحة فنية للأطفال دعت إلى الاستخدام السليم لوسائل التواصل الاجتماعي.
وسوف تشتمل الحملة على عدد من المناشط والفعاليات المتنوعة التي تصب في مضمونها توعية المجتمع بكافة شرائحه متمثلة في زيارة لمدرسة الخولة بنت حكيم للتعليم الأساسي للصفوف من 10-12 بهدف التعريف بأهمية الحملة فيما يتعلق بالاستخدام المفرط للشاشات الإلكترونية، كما سوف تشتمل الحملة على يوم تفاعلي للمجتمع المحلي في صلالة جاردنز مول، وفي ختام الحملة سوف تقام عدة برامج ومحاضرات توعوية سيتم من خلالها عرض فيلم مرئي من إعداد طلاب الحملة و تقديم طلاب الكلية مسرحية هادفة والعديد من الفعاليات المختلفة.
حضر تدشين الحملة الدكتور سعيد بن سالم جعبوب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتور الأمر بن ناصر العلوي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة والدكتور عرفات بن عوض آل جميل رئيس قسم الاتصال الجماهيري، وعدد من الكادر الأكاديمي والأكاديمي المساند والإداري وطلبة الكلية المستهدفين من الحملة التوعوية، التي اشتملت على العديد من الفقرات.