1185318
1185318
الرياضية

مشاركة عمانية ناجحة ببطولة الشـقب للقـدرة والتحــمل بقطــر

09 أبريل 2019
09 أبريل 2019

تمكنت الفارسة العمانية عائشة البريكية من إكمال مسابقة بطولة الشقب للقدرة والتحمل بنجاح التي أقيمت بالقرية الماراثونية بمنطقة سيلين بدولة قطر لمسافة ‏100كيلومتر بمشاركة ‏94‏ فارسًا وفارسة من مختلف دول العالم.

وشهدت البطولة مشاركة متميزة من فرسان القدرة والتحمل من مختلف إسطبلات دول العالم، تنافس خلالها المشاركون لنيل المراكز الأولى في السباق الذي تم تقسيمه إلى 3 مراحل /‏40/‏ كم في المرحلة الأولى و/‏35/‏ كم في المرحلة الثانية و/‏25/‏ كم في المرحلة الثالثة. وأشاد عامر بن محمد الحميدي المدير العام للجنة قطر لقوة التحمل بالمشاركة الكبيرة في النسخة الثالثة من البطولة، التي تساهم في ارتفاع حدة المنافسة.

وأضاف: «نسعى لتنظيم مميز لهذه البطولــــة التي تحظى باهتمام كبير من لجنة قطر لقوة التحمل، وأيضا الفرسان، ونشكر الشقب -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - الراعي الذهبي للبطولة على دعم سباقات القدرة والتحمل وهو ما يصب في صالح فرسان قوة التحمل من أجل تطويرهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات العالمية».

وأشاد مدرب القدرة والتحمل جبر بن شبيب النعيمي بمستوى الفارسة العمانية عائشة البريكية قائلًا: «إن مشاركة عائشة مشاركة متميزة في المسابقة نظرًا لمستواها المتقدم والأداء الجيد في مختلف المراحل على مسار السباق مما يشير إلى تطورها واكتساب المزيد من الخبرة في مسابقات القدرة والتحمل القادمة».