1185051
1185051
صحافة

الملكة تحسم خلافا حول مجوهرات الأميرة ديانا

08 أبريل 2019
08 أبريل 2019

العائلة المالكة البريطانية لها تقاليد وبروتوكولات يتمسك بها أفرادها ولا يجوز تخطيها او تجاوزها، فالصحافة تسلط عيونها دائما على أفراد تلك العائلة خاصة فيما يتعلق بالخروج على الاتيكيت الملكي.

صحيفة «الصن» البريطانية الشعبية سلطت الضوء على أزمة جديدة أثيرت مؤخرا بين أفراد من العائلة المالكة، سببها مجوهرات الأميرة دايانا، والدة الأميرين ويليام وهاري، والتي خصصت أجزاء من مجوهراتها لزوجتي ابنيها، ميجان ميركل زوجة الأمير هاري، وكيت زوجة الأمير ويليام.

وتقول الصحيفة إنه بسبب بعض الأزمات والمشاكل والخلافات التى دبت بين كيت وميجان، حسمت الملكة إليزابيث أمر هذه المجوهرات لصالح كيت، لأنها الدوقة الأقدم ومنعت ميجان من ارتداء مجوهرات الاميرة ديانا، وفق تقاليد العائلة الملكية.

ويبدو أن هذه الخطوة ساهمت في تصعيد التوتر بين ميجان، دوقة ساسيكس وكبار أفراد العائلة المالكة، كما أزعجت زوجها الامير هاري أيضا، وفقا لتقرير الصحيفة التي قالت ان الملكة، إليزابيث الثانية، أطلعت الأمير ويليام شخصيا على قرارها منع ميغان من ارتداء مجوهرات من المجموعة الملكية، ما أثار المزيد من التوتر بين ويليام وهاري.

وكشفت معلومات داخلية ملكية مؤكدة للصحيفة استمرار هذا الوضع المثير للدهشة خلف الكواليس خلال الأشهر القليلة الماضية، مسببا توتر للأمير هاري. وتقول الصحيفة انه تبعا لتقدير الملكة والمستشارين الموثوق بهم، يتم تحديد عناصر المجوهرات الموجودة في المجموعة الملكية، التي يجري إقراضها ولمن يتم اقراضها.

وتقول الصحيفة ان سلوك ميغان، بما في ذلك مطالبها قبل حفل الزفاف الملكي، ربما تسبب في نشر الاستياء داخل قصر باكنجهام. ولم تتأثر الملكة نفسها ببعض مطالب ميغان. ونتيجة لذلك، قرر قصر باكنغهام أنه لن تكون جميع مجوهرات مجموعة الملكة الملكية، متاحة لدوقة ساسيكس، واضافت الصحيفة ان «الملكة أبلغت الأمير ويليام أن القطع الثمينة في المجموعة الملكية، التي ارتدتها الأميرة ديانا، لن تكون متاحة على الفور للاستخدام من قبل ميغان».

ورغم ان الملكة تحب ميغان شخصيا، ولكن الأمر يتعلق بالتسلسل الهرمي. فالحفاظ على الترتيب الصحيح والأسبقية داخل العائلة، أمر مهم. حتى لو كانت ميغان المرأة الأكثر شعبية في العالم، فهي أقل رتبة من كيت».

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المطلعين الملكيين، قوله: «صحيح أن قصر باكنجهام لم يرغب في إتاحة جميع مجوهرات المجموعة الملكية أمام ميغان حاليا. ومن الواضح أن كيت كأميرة ويلز القادمة وكعضو كبير في العائلة، جعلت من ارتداء المجوهرات أمرا متاحا لها. وهذا لا يعني أن القطع الثمينة لن تُعار لميغان في المستقبل، إذا تغيرت الأحوال». غير ان ميغان تمكنت من ارتداء مجوهرات معينة من مجموعة ديانا الشخصية، التي خصصتها لزوجات أبنائها قبل وفاتها.

وفي تقرير آخر، نشرته صحيفة «الصن» ايضا ذكرت فيه ان دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وميغان أنفقا 33000 جنيه استرليني خلال إقامتهما ثلاث ليالي في فندق «هيكفيلد» في هامبشير بمناسبة الاحتفال بالاستعداد لولادة طفل جديد يطلق عليها «بابيمون»، وتقول الصحيفة إن غرفة الامير هاري وميغان كانت أغلى غرفة في الفندق.