ترامب: من الممكن توقيع اتفاق مع الصين خلال 4 أسابيع

جولة جديدة من المحادثات المكثفة في واشنطن –
واشنطن – رويترز: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إنه لا يريد أن يتكهن بأنه سيتم الوصول إلى اتفاق للتجارة مع الصين رغم أن المحادثات بين البلدين تسير على ما يرام.

وتحدث ترامب إلى الصحفيين في البيت الأبيض بعد جولة مكثفة من محادثات التجارة بين البلدين للتوافق على القضايا المتبقية لإنهاء حرب تجارية بينهما أثارت اضطرابا في الأسواق العالمية.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة والصين تقتربان من إبرام اتفاق تجاري قد يُعلن عنه في غضون أربعة أسابيع، لكنه حذر بكين في الوقت نفسه من أنه سيكون من الصعب السماح باستمرار التبادل التجاري بدون اتفاق.
ويجري البلدان مفاوضات مكثفة لإنهاء حرب تجارية ممتدة منذ شهور تسببت في اضطراب الأسواق العالمية، لكن آمال الوصول لحل تزايدت بعدما عبر الجانبان عن تفاؤلهما بعد محادثات أُجريت في بكين في الأسبوع الماضي.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض في مستهل اجتماعه مع ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني أمس الأول إنه تم الاتفاق على عدة نقاط صعبة في الاتفاق لكن لا تزال هناك بعض الخلافات التي يتعين التعامل معها. وأضاف ترامب «نقترب بشدة من إبرام اتفاق. هذا لا يعني أننا توصلنا لاتفاق، لأننا لم نفعل لكننا نقترب قطعا».
وتابع «اعتقد أنه في غضون أربعة أسابيع أو أقل، وربما أكثر، أيا كان الذي سيستغرقه الأمر، من الممكن أن نعلن عن شيء شديد الأهمية». وقال ترامب إنه سيعقد قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ إذا تم إبرام اتفاق.