الأولى

المعارضة تعلن تقدمها في اسطنبول مع استمرار إعادة الفرز

05 أبريل 2019
05 أبريل 2019

أردوغان يتهم الغرب بالتدخل ويرد بخصوص المنظومة الروسية -

اسطنبول - وكالات: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس إن بلاده لا تزال تسدد دفعات مالية بموجب اتفاقها لشراء منظومة الدفاع الصاروخي إس-400 من روسيا مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تقدم نفس الشروط عندما عرضت بيع صواريخ باتريوت.

وقال أردوغان في تصريح للصحفيين باسطنبول عندما سئل عن محادثاته في موسكو الأسبوع المقبل «تحتل (منظومة) إس-400 مكانا مهما في محادثاتنا. الحجج الأمريكية خاطئة للغاية. لقد أنهينا عملية إس-400 ونواصل دفع الأموال». وقال مرشح حزب المعارضة الرئيسي في الانتخابات المحلية التركية باسطنبول أمس إنه لا يزال متقدما على منافسه بعد إعادة فرز الأصوات الباطلة في نحو نصف دوائر المدينة التي طعن حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان في نتائجها. وقال مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو إنه يتقدم بفارق 18742 صوتا على منافسه رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم بعد إعادة فرز الأصوات الباطلة في 17 دائرة من أصل 39 دائرة باسطنبول موضحا أن الفجوة بينه وبين منافسه لن تتغير كثيرا بعد الانتهاء من عملية الفرز. واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس أوروبا والولايات المتحدة بـ «التدخل» في شؤون تركيا بعد تعليقاتهم على الانتخابات البلدية التي أجريت الأحد وطعن الحزب الحاكم بنتائجها بعد خسارته مدينتي اسطنبول وأنقرة.

وقال أردوغان الذي كان يتحدث علنا للمرة الأولى منذ مساء الأحد «يجب أن تبقى أمريكا وأوروبا اللتان تتدخلان في شؤوننا الداخلية في مكانهما».