عمان اليوم

فعاليات متعددة احتفالا باليوم العالمي للتوحد بصحار

03 أبريل 2019
03 أبريل 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظم مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار ممثلا في قسم التوحد امس فعاليات اليوم العالمي للتوحد وذلك بحديقة اليوبيل الفضي بصحار برعاية المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وافتتحت الفعالية بمسيرة الوفاء وشارك فيها الحضور وأطفال المركز من مختلف الأقسام وأولياء الأمور، والكادر الوظيفي، بالإضافة الى مراكز التوحد الخاصة بولاية صحار وولاية صحم وبعض المدارس الحكومية والخاصة.

وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية والتي تهدف الى خلق حالة من الوعي المجتمعي باضطراب التوحد وكيفية التعاطي مع أطفال التوحد في الحياه اليومية.

كما نفذ عدد من الأنشطة التفاعلية لأطفال التوحد مع أقرانهم بالمجتمع، والتي تعد الطريقة المثلى في تفعيل حالة الوعي المجتمعي وتنشيطها من آنٍ لآخر، علاوة على أنها إحدى أهم السبل للدمج المجتمعي لأطفال التوحد.

يذكر ان مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار أولى خدمات أطفال التوحد المجتمعية اهتماما واسع النطاق، حيث قام المركز بتجهيز مناطق الألعاب الترفيهية لتدريب أطفال التوحد على الوعي بحركاتهم في الفراغ وتفريغ طاقتهم وذلك لتهيئتهم لتلقي الجلسات التأهيلية الجماعية والفردية، كما انشأ مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار حديقة الرمال الخاصة بأطفال التوحد والتي تساعدهم على تنمية حواسهم وإدراكهم لمحيطهم، الأمر الذي يسهل من عملية تأهيلهم على البرامج الجماعية والفردية.

حضر المناسبة محسن بن عبدالله الفارسي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بصحار، وعبدالله بن علي العيسائي رئيس قسم الرعاية الخاصة بالدائرة.