تمديد مسابقة الزبير للتصوير الضوئي إلى 15 من الشهر الجاري

جوائز مالية بقيمة 7000 ريال عماني –

تم تمديد تاريخ تقديم المشاركات النهائية في مسابقة الزبير للتصوير الضوئي، والتي تعد واحدة من أكبر مسابقات التصوير الضوئي على مستوى المنطقة، إلى تاريخ 15 من أبريل الجاري. وتركز المسابقة على محور العمارة العمانية وتقدم واحدة من أكبر حزم الجوائز التي يتم منحها للمرة الأولى لمسابقة تصوير ضوئي على مستوى السلطنة ودول الخليج.
و يُمنح الفائز بالمركز الأول مبلغًا قدره 4000 ريال عماني، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 2000 ريال عماني، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 1000 ريال عماني. وقد تم تمديد تاريخ تسليم المشاركات من 30 مارس إلى 15 أبريل؛ وذلك لمنح فرصة لأكبر عدد من الراغبين في المشاركة بالمسابقة.
وستختار لجنة التحكيم ثلاثة فائزين من بين العشرة المتأهلين للتصفيات النهائية. وتضم لجنة التحكيم سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي والمصورين هنري دلاّل وفيكتور روميرو وكاتالين مارين وخميس المحاربي.
يحق للمشاركين إرسال صورة واحدة فقط للمشاركة في المسابقة، وضمن المحور المشار إليه وهو محور العمارة العمانية، كما يجب إرسال نسختين من الصورة المشاركة؛ الأولى يجب أن تكون بصيغة (RAW) عالية الدقة (لا تتجاوز 50 ميجابايت) والأخرى بصيغة (JPEG) بدقة أقل (لا تتجاوز 5 ميجابايت) وذلك عبر الموقع الرسمي للمسابقة (www.alzubairphotography.com)،وخُصصت هذه المسابقة لاستكشاف وتكريم المواهب الرائدة في مجال التصوير الضوئي في عُمان والمنطقة. والمشاركة في مسابقة الزبير للتصوير الضوئي مفتوحة للمحترفين والهواة في مجال التصوير الضوئي والذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا. ويجب أن تكون الصور الملتقطة ذات دقة وجودة عالية وملتقطة بعد الأول من يناير 2015. ويجب المشاركة بصورة واحدة فقط شرط أن لا تكون قد شاركت في مسابقات تصوير سابقة. بالإضافة إلى ذلك، تُقبل المشاركة بالصور ذات الدقة العالية الملتقطة عن طريق كاميرا الهاتف النقال.