إثارة كبيرة في منافسات بطولة الأيام الأولمبية المدرسية

كتب – خليفة الرواحي –

انطلقت أمس منافسات الذكور في بطولة الأيام الأولمبية المدرسية والتي تختتم اليوم الأربعاء برعاية السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجموعة سابكو الرياضية، بمشاركة ٢٣٠ طالبا يمثلون ١١ محافظة تعليمية إلى جانب المديرية العامة للمدارس الخاصة، وتشمل المنافسة خمس لعبات وهي كرة الريشة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية التي تستحدث للمرة الأولى، والسباحة وألعاب القوى والشطرنج، والتي تقام على ملاعب مجمع السلطان قابوس ببوشر بتنظيم من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبالتعاون مع الاتحادات الأخرى في الألعاب الموجودة في البطولة، وبدعم من أسباير زون والطيران القطري.
وبعد منافسات قوية في كرة الريشة الطائرة تأهل لدوري الثمانية 8 فرق حيث تأهل من المجموعة الأولى كل من محمد النبهاني من محافظة مسقط ويحيى البوسعيدي من المدارس الخاصة ومن المجموعة الثانية محمد فادي من محافظة ظفار وعبدالمعز الرحيلي من شمال الباطنة، وتأهل من المجموعة الثالثة جوشو راجي من المدارس الخاصة وسلطان الهنائي من محافظة الداخلية، ومن المجموعة الرابعة اديتيا كومار من محافظة شمال الباطنة وإبراهيم الهنائي من محافظة الداخلية، حيث تنافس في الريشة الطائرة 16 طالبا من المحافظات التعليمية والمدارس الخاصة.

ألعاب القوى للذكور

وانطلقت في الفترة المسائية أمس الثلاثاء منافسات مسابقة ألعاب القوى للذكور بمشاركة 96 لاعبا، و12 مدربا في الفئات العمرية من مواليد 2005 /‏‏2006، وضمت المنافسات ثماني مسابقات متمثلة في مسابقة 800 متر عدوا، و400 متر عدوا، و100 متر عدوا، وتتابع بلقاني، والوثب العالي والوثب الطويل ورمي الرمح ودفع الجلة، وشهدت المسابقة منافسة كبيرة من جميع المشاركين من اجل الحصول على الميداليات الملونة.

الطائرة الشاطئية

كما انطلقت أمس الثلاثاء منافسات كرة الطائرة الشاطئية، حيث بدأت الفعاليات في الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، كما تواصلت في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء وذلك على ملعب الرياضات الشاطئية، حيث يشارك فيها 29 طالبا يمثلون مواليد 2003 إلى مواليد 2005م.

السباحة

وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات السباحة وذلك في مسبح مجمع السلطان قابوس ببوشر وذلك في الساعة الثامنة الصباحية، وسوف تنحصر منافسات السباحة على فئة الذكور من مواليد 2005 /‏‏2006 ويشارك فيها 43 طالبا.
كما تنطلق اليوم الأربعاء منافسة لعبة الشطرنج بمشاركة 46 طالبا من مختلف المحافظات التعليمية المشاركة في الأيام الأولمبية، وتم تقسيم المشاركين إلى أربع فئات وذلك حسب العمر، وهم الطلاب من مواليد 2005/‏‏2006، والطلاب من مواليد 2007/‏‏2008، والطلاب من مواليد 2009 /‏‏2010، والطلاب من مواليد 2011 /‏‏ 2012.
وحول المنافسات قال الطالب عاصم بن عبدالله بن سعيد اليحيائي من محافظة الظاهرة والمشارك في لعبة كرة الريشة الطائرة: هذه المشاركة الأولى لي في النهائيات، ولكن سبق وأن شاركت على مستوى محافظة الظاهرة، وحققت المركز الأول على مستوى المحافظة، وطموحي هو الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.
الإعداد لهذه البطولة بدا منذ أسبوعين في المحافظة، وتدربنا على العديد من المهارات في اللعبة، ونحن نطالب من المسؤولين توفير صالة رياضية من أجل التدريب فيها، لأن طبيعة لعبة كرة الريشة الطائرة بحاجة إلى صالة مغلقة.