1179146
1179146
الاقتصادية

عمران: الافتتاح التجريبي لفندق جي دبليو ماريوت قبل نهاية العام

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

يوفر 304 غرف بمدينة العرفان -

«عمان»: أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) عن تقدم أعمال تطوير مشروع فندق جي دبليو ماريوت الواقع في مدينة العرفان، وذلك تمهيدا لافتتاحه التجريبي في الربع الثالث من العام الجاري ضمن المرحلة النهائية من تطوير مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وبموقعه الفريد في مدينة العرفان، سيكون فندق جي دبليو ماريوت المصنف من فئة الخمس نجوم والذي يضم 304 غرف فاخرة، أول الأصول الفندقية التي تحمل علامة جيه دبليو في السلطنة. كما سيلعب المشروع دورا رئيسا في تعزيز صناعة الحوافز والأعمال والمؤتمرات بالسلطنة عبر استضافة الوفود من رجال الأعمال والزوار من داخل وخارج السلطنة. وتتمثل الميزة التنافسية لفندق جي دبليو ماريوت في موقعه الحيوي، حيث يتصل مباشرة بمركز المؤتمرات الذي يحتضن بداخله مسرحاً مبهراً بسعة 3200 مقعد، ما سيعزز من تجربة الزوار وسهولة وصولهم إلى المركز.

وتم الوقوف على مستجدات المشروع والموقف التنفيذي لمختلف الحزم الإنشائية في جولة ميدانية لمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عُمران وبيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي للشركة، حيث قام فريق المشروع ممثلاً بالمهندس سعيد القاسمي، نائب الرئيس أول لمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في شركة عمران، باطلاعهم على مختلف المرافق والأعمال الحالية بالمشروع.

وبعد الجولة الميدانية، صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمران قائلا: «يعد فندق جي دبليو ماريوت إحدى علامات الضيافة العالمية المميزة التي تنضم لأصول شركة عُمران الفندقية، كما أنه سيمثل إنجازا آخر يساهم في تعزيز تنافسية مركز عمان للمؤتمرات والمعارض كوجهة صاعدة لصناعة الفعاليات في المنطقة. علاوة على ذلك، سيكون لهذا المشروع الدور المهم في تحفيز المزيد من الاستثمارات بمدينة العرفان ودعم أجندة التنويع الاقتصادي في السلطنة».

وأضاف: « إن استكمال مشروع فندق جي دبليو ماريوت يرسخ مكانة شركة عُمران كأكبر شركة مستثمرة في قطاع أصول الضيافة الفندقية في السلطنة، واستنادا إلى حجم وجودة الأصول المندرجة تحت المحفظة الفندقية للشركة، فإننا نبحث في أفضل السبل لإشراك القطاع الخاص في تملك حصص من هذه الأصول. كما نسعى لإعطاء المستثمرين العالميين الفرصة للاستثمار في نمو القطاع السياحي في السلطنة بطريقة سلسة ومجزية».

وسيضم فندق جي دبليو ماريوت ستة خيارات عصرية من المطاعم والمقاهي ، وقاعتين للمناسبات ومركز للأعمال وغرف اجتماعات ومركز للاستجمام الصحي وصالة للرياضة. بالإضافة إلى ثلاث أحواض خارجية للسباحة ومساحات رائعة للتنزه في الهواء الطلق وبإطلالة خلابة على الوادي الطبيعي.

من جانبه، قال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عمران، قائلا: «أسهمت انطلاقة أعمال مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في أكتوبر من عام 2016م بإحداث نقلة نوعية في صناعة المعارض المؤتمرات في السلطنة، وستلعب الأصول الفندقية المنجزة والمخطط لها في المشروع دوراً رئيساً في مضاعفة إمكانيات استقطاب الوفود ورجال والأعمال والسياح والمستثمرين، علاوة على إيجاد المزيد من فرص العمل للعمانيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

وتماشيا مع تطبيقات الاستدامة المطبقة لدى عمران في كافة عملياتها ومشاريعها، يتم تطوير فندق جي دبليو ماريوت، أحد العلامات الفندقية التابعة لشركة ماريوت العالمية، وفقاً لأعلى المقاييس المتوافقة وشهادة (ليد) التي يصدرها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.