1178772
1178772
الرياضية

شمال الباطنة تتوج بمنافسات الأيام الرياضية للإناث والظاهرة وصيفا

01 أبريل 2019
01 أبريل 2019

اليوم انطلاق منافسات فئة الذكور -

أسدل الستار ظهر أمس على منافسات الأيام الأولمبية المدرسية للإناث في النسخة السادسة بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس ببوشر، وتأتي الأيام الأولمبية المدرسية بتنظيم من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وذلك برعاية السيدة روان بنت أحمد آل سعيد رئيس مجلس إدارة البنك الوطني وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو وخليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية، حيث استهدفت الأيام الأولمبية لهذا العام فئات عمرية معينة من مواليد 2003 فما فوق وقد جاءت حصيلة المشاركات في ألعاب القوى وفي منافسات الشطرنج والريشة الطائرة وخلال الحفل تم تتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في ألعاب الشطرنج وألعاب القوى ولعبة كرة الريشة الطائرة حسب كل فئة عمرية، وفي الترتيب العام في مسابقة ألعاب القوى حلت محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، ونالت محافظة الظاهرة المركز الثاني، بينما جاء المركز الثالث من نصيب محافظة الداخلية. وفي الترتيب العام لمسابقة الشطرنج للإناث حصلت على المركز الأول محافظة الظاهرة وفي المركز الثاني جاءت محافظة مسقط وأما المركز الثالث فقد كان من نصيب محافظة شمال الباطنة.

ألعاب القوى

وجاءت نتائج منافسات ألعاب القوى بمشاركة 93 طالبة ففي سباق 100 متر للإناث على النحو التالي: جاءت في المركز الأول على مستوى الفردي الطالبة آلاء بنت عبدالله الزدجالية من المدارس الخاصة،. وفي المركز الثاني الطالبة أصيلة محمد الراشدية من محافظة شمال الشرقية، وحلت ثالثا الطالبة عائشة بنت سعيد المعمرية من محافظة شمال الباطنة. وفي منافسات 200 متر جاءت في المركز الأول الطالبة حور عبدالله المعمرية من محافظة جنوب الشرقية، بينما حلت الطالبة طيف بنت أحمد الغريبية من محافظة الظاهرة في المركز الثاني، وجاءت ثالثا الطالبة فجر بنت سعيد الشعيبية من محافظة مسقط. وفي منافسات الوثب الطويل جاءت في المركز الأول الطالبة خولة بنت راشد الشهومية من محافظة الظاهرة، وفي المركز الثاني الطالبة روان بنت مبارك الشعيلية من محافظة شمال الشرقية، بينما حلت الطالبة نيكول سارة من محافظة ظفار في المركز الثالث. وفي منافسات الوثب العالي جاءت الطالبة مريم بنت خالد الزيدية من محافظة الظاهرة في المركز الأول بينما حلت الطالبة صوفيا حنيفجراي من المدارس الخاصة في المركز الثاني، وجاءت ثالثا الطالبة أسماء بنت محمد اليعربية من محافظة الداخلية. وفي منافسات دفع الجلة حصلت على المركز الأول الطالبة بيان بنت محمد البكرية من محافظة الداخلية، بينما جاءت ثانيا الطالبة رحاب بنت يحيى الناعبية من محافظة مسقط،. وفي المركز الثالث جاءت الطالبة هند بنت صقر المزروعية من شمال الباطنة. وفي رمي الرمح حقق المركز الأول الطالبة مريم بنت راشد النقبية من محافظة مسندم، بينما جاء ثانيا الطالبة رفال بنت هلال الحارثية من محافظة مسقط، وأخيرا المركز الثالث كان من نصيب الطالبة معين بنت محمد بنت سعود الغلابية من محافظة الداخلية.

لعبة الشطرنج

وجاءت نتائج منافسات لعبة الشطرنج والتي يتنافس فيها 44 طالبا من مختلف المحافظات التعليمية المشاركة في الأيام الأولمبية على النحو التالي، فقد حصلت على المركز الأول في الفئة الأولى الطالبة عائشة بنت عبدالله البلوشية من محافظة الظاهرة وجاءت في المركز الثاني الطالبة مودة بنت زايد الحوسنية من محافظة شمال الباطنة وثالثا ريم بنت عبدالله الوهيبية من محافظة مسقط، وفي منافسات الفئة الثانية مواليد 2009 /‏‏2010 فقد جاءت في المركز الأول رشا بنت طويوش عبيد من محافظة الوسطى وحلت في المركز الثاني الطالبة رزان بنت مبارك الإسماعيلية من محافظة الظاهرة وثالثا جاءت الطالبة مريم بنت أحمد البلوشية من محافظة مسقط، وفي منافسات الفئة الثالثة مواليد 2007/‏‏2008 فقد جاءت في المركز الأول وجدان بنت عبدالله المعمرية من محافظة شمال الباطنة وجاءت في المركز الثاني الطالبة زينة بنت حمدان الهنائية من محافظة الظاهرة وحصلت الطالبة عهود بنت علي الرحبية على المركز الثالث من محافظة مسقط. وفي منافسات الفئة الرابعة مواليد 2005/‏‏ 2006 فقد كان المركز الأول من نصيب الطالبة ماريا بنت إبراهيم المعمرية من محافظة مسقط الباطنة وجاءت في المركز الثاني الطالبة سيدة فروة خالد من المدارس الخاصة وفي المركز الثالث جاءت الطالبة فاطمة بنت يوسف البلوشية من محافظة جنوب الباطنة. وبالنسبة لنتائج منافسات لعبة الريشة الطائرة فقد جاءت على النحو التالي حيث جاءت في المركز الأول الطالبة هينيت هاكمار من المدارس الخاصة وجاءت في المركز الثاني الطالبة هند الراشدي من محافظة شمال الشرقية وحصلت الطالبة نيثا اجين من محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث.

ريشة الطائرة

قالت المدربة في لعبة كرة الريشة الطائرة جهاد بنت سعيد بن سليم الغنبوصية من شمال الشرقية: تميزت البطولة بوجود تنافس قوي بين مختلف المحافظات فقد كانت المستويات قوية للاعبات وإظهار أداء متميز في لعبة الريشة الطائرة خصوصا وجود جنسيات مختلفة، ومن جانب الإدارة للبطولة فقد كانت منظمة مع وجود كادر للتحكيم وتوفير الظروف المناسبة للاعبات للأداء بشكل أفضل وأيضا توفير الاحتياجات كالتغذية والإسعافات الأولية، حيث كانت استعداداتنا جيدة وقوية للمنافسة من خلال التدريب المتواصل خلال فترات الدوام الرسمي، ومن خلال زيادة الدافعية للاعبات نحو التدريب وبذل المزيد من الجهد للفوز، وإثبات شخصية اللاعب في أرض المنافسة.

منافسة كبيرة

وتحدثت الحكمة في كرة الريشة الطائرة رقيه بن ناصر العميري من محافظة مسقط قائلة : تعد الأيام الأولمبية المدرسية من أبرز البطولات التي تبرز المواهب الطلابية، كانت البطولة مليئة بالحماس وشهدت مباريات متفاوت المستويات. وعن التحكيم قالت: كانت الإثارة موجودة في المباريات حيث قمنا في بعض المباريات بعمل أشواط إضافية فاصلة من أجل حسم نتائج الفائزات. وقالت الطالبة في لعبة كرة الريشة الطائرة نور محمد صالح العويدة من محافظة ظفار: هذه المشاركة الأولى لي في النهائيات، وسبق أن حصلت على المركز الأول على مستوى محافظة ظفار ولقد لعبت أربع مباريات وكانت المنافسة قوية ولم يحالفني الحظ إلا في الفوز لمباراة واحدة فقط. ولكن كتجربة أراها جيدة كونها الأولى لي، واستفدت كثيرا من خلال كسب الخبرات بالاحتكاك مع لاعبات من المحافظات الأخرى وطموحي مواصلة المنافسة واللعب في كرة الريشة الطائرة من أجل تحقيق ألقاب في الأعوام القادمة، وسوف أبذل جهدي في التدريبات مع المشرفات والمدربات بالمحافظة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكبرى من البطولة القادمة وأشكر جميع المعلمات اللواتي دربنني في التصفيات الأولى والذي ساهم في تأهلي إلى النهائيات. ومن محافظة الظاهرة تحدثت الطالبة حنان بنت حمدان الشكيلية والتي شاركت في لعبة كرة الريشة الطائرة عن مشاركتها فقالت : المنافسة كانت قوية وقد فزت في مباراتين، وخسرت مباراتين، ولم أحقق التأهل إلى الدور الثاني وقد بدأت الإعداد منذ ثلاثة أسابيع في المجمع الرياضي بصلالة على يد المدربة، وكانت مشاركتي جيدة في النهائيات رغم صعوبة المنافسة وطموحي هو مواصلة التدريبات في هذه اللعبة والعمل على تنمية مهاراتي حتى أكون جاهزة في البطولات القادمة، وأسعى إلى تمثيل السلطنة خارجيا، وأن أحقق الألقاب على المستوى المحلي وأشكر جميع المعلمات اللاتي كان لهن دور كبير في وصولي إلى النهائيات.

انطلاق منافسات الذكور

كما تنطلق صباح اليوم منافسات الذكور في بطولة الأيام الأولمبية المدرسية والتي تستمر لمدة يومين ينافس من خلالها المشاركون على خمس ألعاب وهي كرة الريشة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية والسباحة وألعاب القوى والشطرنج حيث تقام اليوم توعية بعنوان النشاط البدني والصحة للجميع، كما تنطلق منافسات الريشة الطائرة في صالة التدريب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة الصباحية، كما تقام منافسات كرة الطائرة الشاطئية في الفترتين الصباحية والمسائية في ملعب الرياضات الشاطئية، بينما تقام منافسات ألعاب القوى في الفترة المسائية بمضمار مجمع السلطان قابوس ببوشر. بينما تقام منافسات السباحة والشطرنج يوم الغد الأربعاء في الفترة الصباحية وجدير بالذكر أن المشاركين الذكور سواء اللاعبين والمدربين والحكام والمشرفين إلى مقر إقامة اللاعبين وهو في فندق سفير الدولي ، وفندق سفير كونتيننتال وفي الفترة المسائية عقد اجتماع اللجنة الفنية.

كما انطلقت مساء أمس منافسات مسابقة ألعاب القوى للذكور بمشاركة 96 لاعبا ، و12 مدربا في الفئات العمرية من مواليد 2005 /‏‏2006 . وضمت المنافسات ثماني مسابقات متمثلة في مسابقة 800 متر عدوا ، و400 متر عدوا ، و 100 متر عدوا ، وتتابع بلقاني ، والوثب العالي والوثب الطويل ورمي الرمح ودفع الجلة. وسوف تنطلق اليوم أيضا منافسات كرة الطائرة الشاطئية والتي سوف تبدأ في الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا ، كما تتواصل المسابقة من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء وذلك على ملعب الرياضات الشاطئية حيث يشارك فيها 29 طالبا يمثلون مواليد 2003 إلى مواليد 2005 م .كما تنطلق ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا منافسات كرة الريشة الطائرة والتي سوف تقام على صالة التدريب ، ويشارك في البطولة 16 طالبا. وأما منافسات السباحة فقد تنطلق صباح اليوم بمسبح مجمع السلطان قابوس ببوشر وذلك في الساعة الثامنة الصباحية فئة الذكور من مواليد 2005 /‏‏2006 ويشارك فيها 43 طالبا. وأما بالنسبة لمنافسة لعبة الشطرنج تنطلق يوم الغد بمشاركة 46 طالبا من مختلف المحافظات التعليمية المشاركة في الأيام الأولمبية ، وتم تقسيم المشاركين إلى أربع فئات وذلك حسب العمر كما ستختتم غدا الأربعاء مسابقات فئة الذكور تحت رعاية السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو .