السويق يفرمل مسقط بهدفين مقابل هدف

تغطية : بشير الريامي –
حقق السويق فوزا ثمينا على مضيفه مسقط بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارضية استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر بدوري عمانتل لكرة القدم.

الشوط الاول انتهى سلبيا في النتيجة مع تساوي كفة الفريقين في الاداء والفرص التي لاحت لهم والتي لم تستغل بشكل جيد. الشوط الثاني ارتفع فيه الاداء وكان ماراثونيا في تسجيل الاهداف حيث تسابق اللاعبون في التسجيل فتقدم السويق عن طريق محسن الغساني البديل الناجح وجاء الهدف الثاني عن طريق محمود المقيمي فيما سجل لمسقط يوسف الرواحي من كرة زاحفة.

الشوط الأول

بداية رتيبة للاعبي الفريقين في الدقائق الاولى وتناقل للمرة وسط الملعب مع محاولات للوصول لأحد المرميين. محاولات صفراء اكثر مع مرور الوقت ومحاولات للبقاء في منطقة ملعب مسقط ومحاولات لاختراق الدفاعات الحمراء من جانب مهاجمي السويق الذين تواصلت محاولاتهم من جانب ثامر الزعابي وثامر كرومه وياسين الشيادي وبشار السعدي المتواجدين في المقدمة. محاولات اخرى من جانب لاعبي مسقط الذين تمركزوا في منطقتهم للوقوف امام الهجمات المتواصلة للاعبي الفريق الضيف معتمدين على المرتدات التي كانت تلوح لهم من وقت لآخر ومن خلال الطلعات معتمدين على الاجناب وبتواجد محمد الحبسي وجعفر اللواتي ومصطفى كويات وقادر فال في المقدمة. اداء رتيب في بعض الاوقات وتناقل للكرة مقطوع بين لاعبي الفريقين. عاب على لاعبي مسقط عدم المتابعة ولذلك كانت كراتهم مقطوعة ولم تشكل خطورة واضحة في ملعب السويق وبالتالي لم تشكل الهجمات اية خطورة على مرمى عمار الرشيدي. وفي الجانب المقابل واصل لاعبو السويق اضاعة الفرص التي لاحت لهم امام مرمى مازن الكاسبي ولم يستغلوها بشكل جيد بالرغم من تراجع لاعبي مسقط للدفاع عن مرماهم. تواصلت المحاولات وتواصل الاداء مع ارتفاع رتم الاداء قليلا ومع الوقت الاضافي الذي احتسبه حكم المباراة الذي اعلن بعده نهاية الشوط سلبيا في النتيجة.
الشوط الثاني

بداية سريعة وأول المحاولات لمهاجمي مسقط وكرة في قدم كويات الذي سددها عرضية زاحفة استقرت في احضان عمار الرشيدي حارس السويق تلتها محاولة اخرى لمهاجم مسقط محمد الصبحي تعاملت معها دفاعات السويق بشكل جيد وأبطلت خطورتها عن المرمى الاصفر. رتم اداء مرتفع مع تعليمات متواصلة لمدربي الفريقين وأول تغيير للسويق بدخول خليل العلوي بديلا لتياجو لوبيس مع أفضلية نسبية للاعبي مسقط من خلال ضغطهم على مرمى السويق ومحاولات معتمدين على الاجناب والكرات العرضية التي لم تجد متابعة قريبة من مرمى الرشيدي. هجمات سويقاوية باتجاه مرمى مسقط ومحاولات متواصلة وأولها لفهد الجلبوبي من تسديدة قوية من خارج منطقة مرمى مسقط استقرت في احضان مازن الكاسبي حارس مسقط. تغيير اخر للسويق بدخول محسن الغساني بديلا للاعب ادريس السعدي. ارتفع رتم الاداء فنيا ومحاولات متواصلة مع تسديدات لكلا المرميين تألق فيه حارسا المرميين وتغيير اول لمسقط بدخول حسن مرتالا وخروج كويات . الدقيقة ٧٥ شهدت تقدم السويق بهدف عن طريق البديل الناجح محسن الغساني بعد ان تمكن من متابعة كرة عرضية سددها قوية ارتطمت في جسم حارس مسقط مازن الكاسبي وولجت الى داخل المرمى معلنة الهدف الاول. تغيير ثان لمسقط بدخول محمود المقيمي بديلا للاعب محمد الحبسي ومحاولات مسقطية للعودة الى المباراة ولكن لاعبي السويق اضافوا الهدف الثاني في الدقيقة ٨١ عن طريق يوسف الرواحي من كرة امام مرمى مسقط وحولها الى الشباك معلنا الهدف الثاني للسويق. الدقيقة ٨٤ شهدت تسجيل الهدف الاول لمسقط عن طريق البديل محمود المقيمي من تسديدة زاحفة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى السويق معلنة هدف مسقط الاول. ضغط لاعبو مسقط من اجل العودة الى المباراة وتسجيل هدف التعديل مع استبسال دفاعات السويق التي وقفت سدا منيعا امام المحاولات الحمراء ليضيف حكم المباراة اربع دقائق كوقت بدل ضائع اعلن بعدها حكم المباراة نهايتها بفوز السويق بهدفين مقابل هدف واحد لمسقط.
أدار المباراة مازن المشيخي حكم ساحة وحمد المياحي مساعدا اول وناصر امبوسعيدي مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا وقيم الحكام سيف الغافري وراقب المباراة ياسر الرواحي.